أدب وفنون

الستاتي يرفض مقاطعة المهرجانات.. ويصرح: “الفن ليس حراما والاعتزال خيانة”

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

رفض الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي دعوات مقاطعة المهرجانات الفنية، مؤكداً على استمرار التزاماته مع إدارة المهرجانات التي اتفق معها مسبقاً، وذلك بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

وأوضح الستاتي في تصريح لجريدة “العمق”، أنه يتعاطف مع الشعب الفلسطيني، لكن الحياة لا يمكن أن تتوقف، حتى بالنسبة لهم، لأنه من المؤكد أن لديهم أفراح ومناسبات سعيدة رغم المشاكل التي يعانون منها، وفق تعبيره.

وأضاف الستاتي: “المغرب بدوره يعاني من مشاكل عديدة، لكن الجمهور يحتاج للفن للترفيه عن نفسه والابتعاد عن الحزن. الفن هو المتنفس الوحيد لفئة كبيرة من المجتمع التي حرمت من “موازين” لمدة أربع سنوات.”

وعن اعتزاله المجال الفني، أكد الستاتي (63 عاماً) أن الفنان لا يُحكم بسن معين، على عكس الرياضي، مشيراً إلى أنه سيستمر في الساحة الفنية طالما سمحت له حالته الصحية بذلك، وأن “الفنان الأصيل الذي يعتزل في أوج عطائه خائن”.

ورداً على جدل تحريم الفن، أجاب الستاتي: “أقوم بعملي بإخلاص وجهد كبير، ولا أعتبر أن الفن حرام. هناك بعض القراء الذين يقرؤون القرآن بمقامات موسيقية”.

وتجنب الستاتي التعليق على الأحكام السجنية الصادرة بحق عدد من مغنيي الراب مؤخراً، بسبب تضمن أغانيهم كلمات خادشة للحياء العام، مكتفياً بالقول: “الراب معروف لدى المغاربة ولديه جمهوره”.

يشار إلى أن عبد العزيز الستاتي قد التقى جمهوره مؤخراً في حفل ختام الدورة التاسعة عشر لمهرجان موازين في منصة سلا، حيث شهد الحفل الذي جمعه بالفنانة الأمازيغية فاطمة تبعمرانت حضوراً جماهيرياً كبيراً.

المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الحسين ميدلت
    منذ 17 ساعة

    وا ستاتي قليهم ادفنوك مع كمانجة ديالك اش نقلك زمانكم هدا الله ادير شتاويل الخير لهاد البلاد

  • المصطفى خارج المغرب
    منذ يوم واحد

    الفن الذي انت تدعيه ليس حراما وهل السهرات والشطيح والرديح حتى مطلع الفجر ليس حراما كأنك تقول للناس عربدوا واسهروا مع فنانكم الستاتي ولا جناح عليكم. هل تفيد المجتمع بفنك كما تظن...؟ هل تؤدي واجبك مع الله في وقته وأنت سهران مع الكؤوس واللغط في الأقوال...؟ هل أموالك حلال كما تظن حلال وبأية مشقة جنيتها...؟

  • Aziz
    منذ يوم واحد

    اودي خايف غير ليولي الستاتي شي نهار بحال سعد المجرد علا حساب هدشي ليتيكول

  • سعيد الشياظمي
    منذ يوم واحد

    صار مفتيا عندما قال : الفن ليس حراما. على الأقل استثن(ي)

  • عبدو الادريسي
    منذ يوم واحد

    وماذا عسانا ننتظر من هذا الشطاح الكومانجي والشيخاوي ولي مامسكولش..!!؟ فاقد الشيء لا يعطيه طبعا.

  • غير معروف
    منذ يومين

    كتجيبو من هب ودب، وتساهمون في التفاهة ، و المقاطعة القصد منها التضامن مع أهل غزة أهل العزة آسي عبد العزيز، وإلى كان الفن متنفس و هو صحيح إلا أنكم تراكمون أموالا طائلة على جراح (الحضور الكريم)

  • x
    منذ يومين

    ان غدا لناظره قريب.

  • لخصاصي محمد
    منذ يومين

    انتظروا الساعة يا اهل المغرب ستاتي اصبح مفتي الفن ليس حراما دليلك يا فاسق

  • مغربي
    منذ يومين

    اصبحت اخباركم تافهة وضيوفكم تافهين وتنشرون التفاهة .