رسميا.. الحمداوي وكيلا للائحة المصباح بالعرائش والوزاني بالحسيمة

رسميا.. الحمداوي وكيلا للائحة المصباح بالعرائش والوزاني بالحسيمة

02 سبتمبر 2016 - 23:01

أفاد مصدر مطلع من حزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة حسمت رسميا في ترشح محمد الحمداوي وكيلا للائحة المصباح بالعرائش، ونجيب الوزاني وكيلا للائحته بالحسيمة.

وأوضح مصدر "العمق المغربي"، أن ترشيح الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح على رأس لائحة الحزب بالعرائش، جاء بعد أخذ ورد داخل الأمانة العامة لـ"البيجيدي" من أجل منحه تزكية الترشح باسم الحزب خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.

وكانت لجنة الترشيح التابعة لحزب العدالة والتنمية بإقليم العرائش، قد قررت ترشيح المنسق العام الحالي لمجلس الشورى بحركة التوحيد والإصلاح، وذلك في واحدة من المفاجآت التي قال الحزب إنها ستميز لوائحه التي سيتقدم بها لخوض غمار الانتخابات التشريعية المقبلة، بعد ترشيح السلفي حماد القباج بمراكش.

وبخصوص نجيب الوزاني الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي، تأكد رسميا تزكيته من طرف الأمانة العامة لحزب ابن كيران، على رأس لائحة المصباح بالحسيمة.

وقال الوزني إن هدفه من الترشح للبرلمان في الحسيمة باسم "البيجيدي" هو نزع الخوف من قلوب الناس من الشخص المعلوم، في إشارة إلى الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري.

وأضاف في كلمة سابقة له في اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أنه أكثر الناس معرفة بالأصالة والمعاصرة وبالشخص المعلوم أساسا، وفق ما ذكره مصدر مطلع لجريدة "العمق المغربي".

وشكل ترشح نجيب الوزاني على رأس لائحة حزب العدالة والتنمية في مدينة الحسيمة، مفاجأة كبرى، بالنظر لكون "البيجيدي" يرشح أمينا عاما لحزب سياسي آخر لأول مرة في تاريخه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بعد 50 يوما من الانتخابات.. بوادر انفراج في تشكيل الحكومة

138 طعنا في 168 نائبا والبيجيدي يتصدر مقدمي الطعون

البيجيدي تفوق على البام بـ400 ألف صوت في انتخابات 7 أكتوبر

تابعنا على