أخبار الساعة

طنجة تحتضن الدورة 17 لمهرجان طانجاز

تحتضن مدينة طنجة، ما بين 22 و25 شتنبر الجاري، الدورة ال 17 لمهرجان طانجاز المنظم هذه السنة تحت شعار “نساء الجاز” بمشاركة فنانين من مختلف الآفاق.

وأوضح المنظمون، خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الخميس بالدار البيضاء لتقديم هذه التظاهرة الفنية، أن برنامج الدورة 17، يقترح على مدينة البوغاز وزوارها على مدى أربعة أيام سفرا فنيا تقوده باقة من الفنانات برعن في تقديم مختلف إبداعات موسيقى الجاز بطرق وبصمات متميزة.

ويتضمن برنامج هذه الدورة مشاركة المغنية وعازفة الساكسفون أندريا موتيس، ومجموعة (سوينجين لايديز) المتألفة من الألمانية لاندي إيبيرتسبيرج، والفنانة نينا فان أورن (الفرنسية-الأمريكية)، والمغنية والعازفة على الغيتار نينا أطال التي تسافر بين الألوان الموسيقية البلوز والسول وفانك.

كما سيكون لعشاق مهرجان الجاز مواعيد مع الإيطالية ذات الصوت المتميز أدا مونتلانيكو، والفنانة السورية نيسم جلال، والعازفة على البيانو التركية أيسيدينز جوكسين، بالإضافة إلى الفنانة أن وولف.

وستتميز هذه الدورة برعاية “الأمم المتحدة للمرأة”، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة من أجل المساواة بين الجنسين لثلاثة حفلات موسيقية لكل من أندريا موتيس، ولورا كلين (تو ليت)، والشابة سلمى شريف الخليفي من الدار البيضاء.

ويعد “طانجاز” المهرجان المغربي الوحيد الحاصل على علامة خاصة من المنظمة الأممية للتربية والعلوم والثقافة في إطار تخليد الذكرى ال70 لإنشاء المنظمة الدولية، تنويها بأهداف المهرجان ذات البعد الإنساني وتكريسه لقيم الانفتاح والتلاقح الثقافي والأمن والسلام والتعايش.

وعلاوة على تشكيلة متنوعة من العروض الموسيقية المتميزة، يواصل مهرجان طانجاز، الذي يسعى وراء تعريف الجمهور العاشق لهذا الفن بمختلف ألوانه، دعمه للمواهب الشابة والعمل على اكتشاف وإبراز مواهبهم.