آخر أخبار الرياضة

المغرب يشارك بـ4 أبطال في كأس العالم للووشو كونغ فو

يشارك المغرب بأربعة أبطال في رياضة الووشو كونغ فو في منافسات كأس العالم المقرر إجراء نهائياتها من 26 شتنبر الجاري إلى ثاني أكتوبر القادم ببلغاريا.

وأكد عبد الرحمان الصناغي الكاتب العام للجنة الوطنية المغربية للووشو كونغ فو ورئيس اللجنة الفنية للاتحاد الأفريقي في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء أن اختيار عناصر المنتخب المغربي نابع عن سمعتهم الطيبة المتمثلة أساسا في الانضباط والأخلاق العالية فضلا عن النتائج المتميزة المحصل عليها في البطولة الإفريقية الرابعة للكونغ فو المقامة من 20 إلى 25 غشت الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأضاف أن المنتخب الوطني يدخل حاليا في معسكر تدريبي مكثف وفق برنامج مضبوط تتواصل فعالياته إلى غاية 20 شتنبر الجاري بدار الشباب المسيرة (1) بمدينة تمارة، وذلك تحت إشراف المدرب الوطني بنكداري عبد القادر اسهاما في الرفع من قدراتهم ومؤهلاتهم التقنية في مختلف الأساليب والحركات المرتبطة بهذه الرياضة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا التدريب يشمل كل من الأبطال عبد الغني قريش من فئة الشباب (16-18 سنة) و أنس بنعويس وحياة نظيف من فئة الفتيان والفتيات (12-15 سنة) ثم ياسين أماخير من فئة الصغار (أقل من 12 سنة)، وذلك في تقنيات مختلفة تهم على العموم عصا الشمال والحربة والسيف الرقيق والعريض وسيف الطايجي وملاكمة الشمال وملاكمة الطايجي.

وقال إن هذه التظاهرة الرياضية العالمية ستكون بمثابة محك حقيقي لتطوير قدرات ومؤهلات وخبرات الأبطال المغاربة، استعدادا لمنافسات بطولة الاندية الافريقية للووشو كونغ فو المقرر تنظيمها مع متم السنة الجارية بالمغرب حيث يراهن من خلالها على مشاركة أفضل الأبطال بمختلف الأندية المغربية وبباقي أصقاع القارة السمراء.

يذكر أن المنتخب المغربي حاز، في البطولة الإفريقية الرابعة للكونغ فو شباب وكأس إفريقيا للعموم “ساندا” التي أقيمت مؤخرا بالقاهرة، على 21 ميدالية (سبع ميداليات ذهبية و سبع ميداليات فضية ومثلها نحاسية)، محتلا بذلك الرتبة الثالثة ذكورا وإناثا في صنف الأساليب وذلك أمام كل من الجزائر وليبيا وتونس وموريتانيا والسنغال وروندا بالإضافة إلى البلد المنظم مصر.