سياسة

فيدرالية اليسار تحتج غدا أمام ولاية الرباط ضد الوالي لفتيت

من المنتظر أن تحتج فيدرالية اليسار، صباح يوم غد، أمام ولاية الرباط ضد “تماطل” ولاية الرباط وعدم الرد على مراسلات الفيدرالية حول إيقاف شركة “الرباط للتهيئة”، التي يترأسها الوالي لفتيت، أشغالا بحي الرياض واستمرار معاناة السكان في المنطقة.

في هذا السياق، قال عمر الحياني مستشار عن فيدرالية اليسار بمجلس الرباط أن شركة “الرباط للتهيئة” تركت القطاعات 18،19 و 20 بحي الرياض في فوضى بعد إيقاف الأشغال، على حد تعبيره

وأضاف الحياني، في تصرح لجريدة “العمق المغربي”، أن هذا الاحتجاج يأتي بعد الوقفة التي نظمها اليسار قبل شهر إثر اقتلاع شركة “الرباط للتهيئة” للطوارات، رغم حالتها الجيدة، ودون أي سبب معقول، عوض تزفيت الأزقة وإصلاح الإنارة العمومية.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الوقفة تساءل السلطات عن سبب توقف الأشغال، مشيرا إلى أن صفقة الأشغال أعطيت لإبراهيم مجاهد، رئيس جهة بني ملال خنيفرة عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وجاء في بيان للفيديرالية، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، “رغم عدة مراسلات، آخرها عريضة للسكان وضعها منتخبو فيدرالية اليسار، و تنظيم وقفة احتجاجية للسكان يوم 23 يوليوز الماضي، لم يحرك والي الرباط ساكنا (بصفته رئيس شركة الرباط للتهيئة) إثر توقف الأشغال بالقطاعات 18، 19 و 20 بحي الرياض”.

وأضاف البيان، “أمام استمرار معاناة السكان في هذه الوضعية، قرر منتخبو فيدرالية اليسار الدعوة إلى وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الرباط، و ذلك يوم الجمعة 2 شتنبر على الساعة العاشرة صباحا”.