سياسة

قواعد البيجيدي بالعرائش ترشح الحمداوي وكيلا للائحة المصباح

علمت جريدة “العمق المغربي” أن لجنة الترشيح التابعة لحزب العدالة والتنمية بإقليم العرائش المنعقدة اليوم الأربعاء، قررت ترشيح محمد الحمداوي الرئيس السابق لحركة التوحيد والاصلاح، لوكالة لائحة المصباح لانتخابات 7 أكتوبر.

وحسب مصادر من حزب العدالة والتنمية، فإن اللجنة التي ترأسها عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة لحزب المصباح، صوتت بالأغلبية لصالح الحمداوي، إضافة إلى احمد الخاطب، إلى جانب أشرف طريبق وعبد السلام النباص وخالد المودن وسعيد فضولي، وفق ما تنص عليه مسطرة الترشيح التي اعتمدها الحزب.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن ترشيح العدالة والتنمية للحمداوي بالعرائش وذلك بسبب الخلافات الداخلية، والتي بلغت أوجها في الطعن في أشغال الجمع العام الخاص باختيار لجنة الترشيح بالدائرة المذكورة لمرتين.

ويُنتظر أن تزكي الأمانة العامة للحزب الحمداوي وكيلا للائحة المصباح بدائرة العرائش، التي تعتبر آخر دائرة عند العدالة والتنمية، تعقد لجنة الترشيح الخاصة بانتخابات السابع من اكتوبر.

وكان مصدر من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد أكد أن أمر ترشح الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح المهندس محمد الحمداوي في مدينة العرائش باسم البيجيدي بات أمرا شبه محسوم.

وأوضح المصدر ذاته، أن المنسق العام الحالي لمجلس الشورى بحركة التوحيد والإصلاح، هو موضوع نقاش وأخذ ورد داخل الأمانة العامة لحزب البيجيدي من أجل منحه تزكية الترشح باسم الحزب خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.

هذا، وسيكون ترشح الحمدواي باسم البيجيدي، إذا تم بشكل رسمي، من بين المفاجآت التي قال الحزب إنها ستميز لوائحه التي سيتقدم بها لخوض غمار الانتخابات التشريعية المقبلة، حيث تمثلت المفاجأة الأولى في ترشيح السلفي حماد القباج بمراكش، والثانية بترشيح زعيم حزب العهد الديمقراطي نجيب الوزاني في الحسيمة.