أخبار الساعة

رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت يقاضي مستشارين جماعيين بسبب خرق سرية التحقيق

حسناء العلمي – متدربة

علمت جريدة “العمق المغربي” أن رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت رفع شكاية ضد الأعضاء اللذين سبق وأن قدموا في حقه شكاية إلى عامل تاوريرت يتهمونه فيها بـ “التزوير في محرر رسمي”، متهما إياهم بخرق مبدأ سرية البحث التميهيدي.

وأوضح المصدر ذاته، أن رفع رئيس المجلس الاقليمي احميدة محجوبي، لشكاية ضد الأعضاء، جاء إثر تقديمهم شكاية إلى وكيل العام للملك متهمين إياه بـ “التزوير في محرر رسمي”، مضيفا أنهم قاموا بإعطاء مجموعة من التصريحات بوقائع التزوير خلال البحث التمهيدي السري، مشيرا أن القانون يقضي بعدم خرق مبدأ سرية البحث المنصوص عليها في قانون المسطرة الجنائية لكونها تؤثر على مسطرة العزل.

وفي صلة بالموضوع، أكد مصدر الجريدة أن المحكمة الإدارية بوجدة قررت، صباح اليوم الأربعاء، تأجيل البث في دعوى عزل رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت، الى غاية 07 شتنبر 2016 ، بناء على طلب تقدم به محامي الداخلية، من أجل إعداد الدفاع للرد على مذكرة المشتكى به.

يذكر أن عامل إقليم تاوريرت، أقدم على توقيف رئيس المجلس الإقليمي عن مزاولة مهامه، عقب اهتمامه بـ “التزوير في محرر رسمي”، بناء على الشكاية التي تقدم بها مجموعة من أعضاء المجلس الإقليمي يتهمونه فيها بـ”التزوير في محرر رسمي”.