احتجاجات بالعاصمة اليونانية ضد حظر “البوركيني”

احتجاجات بالعاصمة اليونانية ضد حظر “البوركيني”

01 سبتمبر 2016 - 09:07

تظاهر ناشطو منظمات وجمعيات مدنية في العاصمة اليونانية “أثينا”، أمس الثلاثاء، احتجاجًا على قرار حظر لباس“البوركيني” في فرنسا.
وشارك في الاحتجاجات التي دعت إليها كل من “حركة مناهضة العنصرية ومخاطر الفاشية” في اليونان و”جمعية مسلمي اليونان”، و”جمعية الباكستانيين في اليونان”.

وانطلقت الاحتجاجات من ميدان “سينداغما” الذي يضم مبنى البرلمان، وتوجهت نحو السفارة الفرنسية القريبة من المنطقة.
وردّد المحتجون شعارات من قبيل “لا للحظر”، “النساء أحرار”، و”نعم لإنهاء الضغط على النساء فيما يلبسن”، محذرين من العنصرية والإسلاموفوبيا.

وبحسب وكالة “الأناضول” للأنباء، فإن الشرطة اليونانية اتخذت تدابير أمنية مكثفة أمام القنصلية الفرنسية طوال فترة الاحتجاج الذي استمرّ نحو ساعتين.

وفي وقت سابق، قرّرت نحو 30 بلدية فرنسية، خصوصًا في “الكوت دازور” جنوب شرق البلاد، منع النساء من النزول إلى الشواطئ مرتديات “البوركيني”، صيف العام الجاري، باعتباره “يدل بوضوح على انتماء ديني” أو “لا يحترم العلمانية” في فرنسا، حسب تصريحات متفرقة لرؤساء البلديات.

فيما قرّر مجلس الدولة الفرنسي، الجمعة الماضي، تعليق حظر ارتداء “البوركيني”. معتبراً أن قرار الحظر يعد “انتهاكًا خطيرًا وغير قانوني للحريات الأساسية، من ذلك حرية الدخول والخروج، والحرية الشخصية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اختبار كورونا

البام يسائل وزير الصحة عن سبب إغلاق جناح “كوفيد” بالمختبر الخاص الوحيد بالجديدة

تحت هاشتاغ “نكشفو على العنف”.. المغرب ينخرط في الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد النساء

 فدرالية مغاربة فرنسا تدعم تدخل الجيش في الكركرات  

تابعنا على