مجتمع

إضراب المحامين يؤخر محاكمة رئيس قسم الصفقات بولاية فاس مكناس

مجكمة الاستئناف فاس

قررت محكمة الإستئناف بفاس، صباح اليوم الثلاثاء، تأخير ملف رئيس قسم الصفقات والميزانية بولاية جهة فاس مكناس ومقاولين إلى ما بعد العطلة القضائية.

وكانت النيابة العامة، قد تفاعلت مع شكاية أحد مموني الحفلات بمدينة فاس، حيث اتهم المسؤول على الصفقات بولاية جهة فاس مكناس قد قام بالتلاعب في عقود خاصة بالإطعام بلغ عددها 8 عقود بالنسبة لأحدهم بقيمة تقارب 5 ملايين درهم، إضافة إلى تزوير 9 فواتير بقيمة تقارب المليوني درهم، بموجب عقود وهمية منجزة بطرق تدليسية.

وحسب الشكاية ذاتها، فإن الممون اتهم المسؤول بعدم تزويده بمستحقاته بعدما قام بإطعام الحضور في حفلات ومناسبات بولاية الجهة خلال فترة انتشار كورونا.

وكان إضراب المحامين الذي انطلق منذ صباح اليوم سببا في تأخير الجلسة الأولى من محاكمة المتهمين في هذا الملف وباقي الملفات المعروضة على القضاء بجل محاكم مدينة فاس.

وقررت النيابة العامة متابعة المتهمين، بتهم تضمنت حسب صك الإتهام “الارتشاء واختلاس وتبديد أموال عمومية وخاصة والتزوير في محرر رسمي واستعماله واستغلال النفوذ والمشاركة في تزوير محررات عرفية وتجارية واستعمالها وإقصاء أحد المتزايدين من المنافسة باستعمال التواطؤ وأساليب التدليس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *