الكرة العالمية

ميسي ضمن تشكيلة منتخب بلاده أمام الاورغواي

ضمت تشكيلة مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم، ادغاردو باوزا، نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي، لكنها خلت من مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي سيرخيو اغويرو بسبب الاصابة.

ويستعد منتخب الارجنتين لاستضافة الاورغواي، يوم الخميس المقبل، في مندوزا، ثم يحل ضيفا على فنزويلا في ميريدا في السادس من شتنبر المقبل، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.

واكد المتحدث باسم الاتحاد الارجنتيني ان اغويرو، الذي قدم بداية رائعة في الدوري الانجليزي هذا الموسم، يعاني من اصابة في عضلات الساق اليسرى بحسب تقرير طبي.

من جهته، سيكون ميسي ضمن التشكيلة، بعد شائعات عن تعرضه الى اصابة في مباراة برشلونة واتلتيكو بلباو، أمس الأحد، في الدوري الاسباني.

وكان ميسي عدل عن قرار الاعتزال دوليا الذي سبق ان اتخذه، أواخر يونيو الماضي، إثر خسارة نهائي كوبا امريكا، أمام نظيره الشيلي بضربات الترجيح (اهدر ميسي نفسه احداها)، بعد عام من خسارة نهائي 2015 امام الشيلي بالذات.

وسبق لميسي ان خسر ايضا مع منتخب الارجنتين نهائي كأس العالم 2014 امام المانيا بهدف وحيد بعد التمديد.

لكن باوزا، الذي خلف خيراردو مارتينو، بعد استقالته من منصبه، اجتمع مع ميسي في برشلونة وطلب منه العودة الى المنتخب، فاتخذ النجم الارجنتيني بعد ذلك قرار العودة عن اعتزاله “حبا لوطنه”.

كما تفتقد تشكيلة الارجنتين خافيير باستوري لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي بسبب تمزق عضلي في ربلة الساق اليمنى سيبعده اسبوعين.

وتحتل الارجنتين المركز الثالث في تصفيات امريكا الجنويبة المؤهلة الى المونديال برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين عن الاوروغواي والاكوادور.