سياسة

العربي: تزكية “القباج” رسالة مفادها أن السلفيين أناس معتدلون

قال عبد الحق العربي المدير العام لحزب العدالة والتنمية، إن اختيار الحزب للسلفي احماد القباج كمرشح للحزب عن دائرة “گيليز” مراكش، فيه “”إشارة منا لبعض الجهات، مفادها أن أبناء التيار السلفي، أناس معتدلون يدافعون عن دينهم ووطنهم وملكهم، ولذلك من الضروري أن نشجعهم نحن داخل حزب العدالة والتنمية”.

وأوضح العربي في تصريح لموقع حزب العدالة والتنمية الرسمي، أن اللوائح الرسمية حملت مفاجأة ثانية تتعلق برجل الأعمال بوشتى بوصوف الذي زكته الأمانة العامة للحزب بجهة فاس مكناس دائرة تاونات تيسة، موضحا أن هذا الرجل كان عضوا بحزب البام، “لكنه قدم استقالته من هذا الحزب والتحق بالعدالة والتنمية، لأنه مصر أن يخدم وطنه من داخل الأحزاب الديمقراطية”.

وأشار العربي أن حزب العدالة والتنمية استحضر في تزكيته للمرشحين، كون “المغاربة يستحقون أفضل ما عندنا، ونحن لم نكتف فقط بتزكية أطر الحزب، بل انفتحنا كذلك على أطر من خارج الحزب وهم رجال أعمال وأطر عليا”، مبرزا أن الحزب سيعلن في غضون أسبوع تقريبا عن باقي اللوائح.

وأكد أن اللوائح التي أعلن عنها الحزب ليلة أمس الجمعة أتت بعد تطبيق مسطرة اختيار مرشحي الحزب للانتخابات بحذافيرها، وعقد لقاءات مارطونية للأمانة العامة للحزب، تبتدئ أحيانا من الساعة السادسة مساء إلى منتصف الليل، ويتمحور النقاش داخلها حول أهلية المرشحين وطبيعة الفريق البرلماني الذي نريده.

وأضاف العربي في أول تصريح له، بعد إعلان الحزب عن أسماء وكلاء لوائحه الانتخابية بـ 74 دائرة من أصل 92، إن الحزب وضع على رأس هذه اللوائح، أمينه العام عبد الإله ابن كيران في شجاعة نادرة منه، لأنه لا يخاف من صناديق الاقتراع.