آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

نهضة بركان يعلن عن قرار جديد بشأن مشاركته في كأس التميز

اتخد نادي نهضة بركان بكرة القدم، قرارا مهما بشأن مشاركته في النسخة الأولى من كأس التميز، والذي سيستهل عشية يومه الثلاثاء.

وقرر النادي البركاني، خوض أولى مبارياته في المسابقة الجديدة، كأس التميز، بفريق الأمل (تحت سن 23)، بدل إدراج عشر عناصر منهم مع الفريق الأول، حسب ما اشترطته العصبة الاحترافية لكرة القدم.

وتفاعلا مع هذا القرار، فقد استحسن الجمهور البركاني هذه الخطوة، واعتبرها في مصلحة الفريقين (الفريق الأول وفريق الأمل)، حيث اعتبروا المشاركة بفريق الأمل ستمكن الفريق الأول من التركيز على منافسات البطولة الاحترافية وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، كما أن هذه المسابقة فرصة للاعبي الأمل لرفع مستواهم و مردوديتهم الكروية.

وسبق وأن فرضت العصبة على الأندية المشاركة في هذه المسابقة، تسجيل ما لا يقل عن 10 لاعبين تحت 23 عامًا في ورقة المباراة ومشاركة إلزامية لما لا يقل عن 06 لاعبين تحت 23 عامًا طوال مدة المباراة.

وسيستهل نهضة بركان مشواره في كأس التميز، اليوم الثلاثاء، بمواجهة وداد فاس، لحساب الجولة الأولى من المسابقة، حيث ستقام المباراة على أرضية ملعب ملحق أكاديمية النادي، في تمام الساعة الثامنة مساءا، بدون جمهور.

ويتواجد نهضة بركان في المجموعة الثالثة من أصل ثمان مجموعات، بجانب كل من المغرب الفاسي ووداد فاس ورجاء بني ملال.

وسيعرف اليوم الأول من الجولة الأولى إجراء سبع مباريات، أهمها تلك التي ستجمع بين ممثلا العاصمة الإدارية، الجيش الملكي واتحاد يعقوب المنصور، وبين ممثلا سوس أولمبيك الدشيرة وحسنية أكادير.

في حين يعتبر لقاء الرجاء الرياضي والنادي القنيطري، لقاء القمة بهذه الجولة، حيث سيجرى اللقاء يوم الأربعاء 04 شتنبر الحالي، انطلاقا من الساعة السادسة مساءا، بجانب ثمان مباريات .

وستجري أطوار كأس التميز، في دورين، فخلال الدور الأول (دور المجموعات)، وستلعب الأندية الموزعة على ثماني مجموعات مباريات الذهاب والإياب، حيث تضم كل مجموعة أربعة فرق حسب توزيع يتوافق مع ترتيب الموسم الرياضي الفائت، مع تعويض فرق القسم الثاني المنحدرة بأخرى صاعدة حديثا.

وستتأهل إلى الدور الثاني (الدور النهائي) الفرق صاحبة المركز الأول والثاني في كل مجموعة، والتي ستلعب ثمن وربع ونصف النهائي ذهابا وإيابا، على أن تجرى بعد ذلك مباراتا الترتيب والنهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *