أخبار الساعة

طقس حار بأغلب مناطق المملكة اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يظل الطقس حارا خصوصا باللوكوس وداخل الغرب وسوس والأقاليم الجنوبية وتادلة والرحامنة وتانسيفت وسايس والجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة ستعطي قطرات مطرية متفرقة خلال الصباح بالواجهة المتوسطية.

كما يرتقب تكون خلايا غير مستقرة محملة بزخات مطرية رعدية ومصحوبة برياح قوية بكل من مرتفعات الأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي ومحليا بالسهول وغرب الأطلس.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بأقصى جنوب البلاد وقد تعطي قطرات مطرية متفرقة وعواصف رعدية، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة شرقية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي بالقرب من السواحل، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و21 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وقرب السواحل الأطلسية، وما بين 20 و26 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 25 و33 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل، وما بين 33 و38 درجة بالمنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 39 و42 درجة بسهول سايس واللوكوس وداخل الغرب والشاوية، وستكون ما بين 40 و45 درجة بتادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل سوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين أصيلا والدار البيضاء، وهائجا ما بين الجرف وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.