أخبار الساعة

مشاركة 25 سربة للفروسية التقليدية بموسمسيدي عبد الله بوزيان

انطلقت، مساء أمس الخميس، فعاليات موسم الولي الصالح سيدي عبد الله بوزيان بجماعة أولاد عزوز، وذلك بمشاركة 25 سربة للفروسية التقليدية. وأوضح مدير هذه التظاهرة عبد القادر بنهنية، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الموسم، الذي أضحى تقليدا تتوارثه الأجيال، يتوخى منه التشجيع على الاهتمام بالفرس والحفاظ على التراث المغربي الأصيل، مضيفا أنه يتوقع أن يتضاعف عدد الفرسان خلال الأيام القادمة بالنظر لأهمية هذا الموسم، الذي تخطى صداه جهة الدار البيضاء سطات، خاصة لتزامنه مع الاحتفال بالذكرى 53 لعيد الشباب المجيد والذكرى 63 لثورة الملك والشعب.

وأكد بنهنية أن موسم الولي الصالح سيدي عبد الله يعد فرصة لإحياء التراث الجماعي وترسيخه في ذاكرة الأجيال الصاعدة، فضلا عن مساهمته في تنمية المنطقة والتعريف بمؤهلاتها الفنية والسياحية.

وتميز حفل افتتاح هذا الموسم، الذي يتواصل إلى غاية 29 غشت الجاري، بحضور كل من خالد سفير والي جهة الدار البيضاء سطات، وحسن الزيتوني عامل إقليم النواصر، على رأس وفد رسمي تتبع باهتمام لوحات فنية أبدعتها كل سربة على حدة، وذلك من خلال ملاعبة الفرسان (أصغرهم 12 سنة) للبنادق على صهوة الخيول المروضة.

وتخلل فقرات حفل الافتتاح تسلم كل من والي جهة الدار البيضاء سطات، وعامل إقليم النواصر، ورئيسي جماعة كل من دار بوعزة وأولاد عزوز، للوحات تذكارية من مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب على هامش دورته التكوينية المنظمة مؤخرا بإقليم النواصر. وبهذه المناسبة، رفعت أكف الضراعة للعلي القدير بالدعاء لأمير المؤمنين، الملك محمد السادس، بالنصر والتمكين وبأن يقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وأن يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.