أخبار الساعة

الشرطة الأسكتلندية تجعل الحجاب جزءا من زيها الرسمي

أعلنت الشرطة الأسكتلندية، أن الحجاب سيصبح جزءاً من الزي الشرطي الرسمي بهدف إنشاء قوة أكثر تنوعاً.

وأوضح جهاز الشرطة بحسب “Independent” البريطانية، أن هذه الخطوة تهدف إلى تشجيع السيدات بالمجتمع الإسلامي على الاتجاه للعمل في الجهاز الأمني بعد أن كان العمل في هذا التخصص مستبعداً في السابق.

وفي السابق كان يسمح للشرطيات بارتداء الحجاب ولكن بموافقة من الجهات العليا، لكنه الآن أصبح جزءاً من الزي الرسمي في الدولة.

وقال رئيس الجهاز فيل جورملي: “سعيد بهذه الخطوة وبترحيب المجتمع الإسلامي ومجتمعنا بشكلٍ عام وكذلك بترحيب رجال الشرطة بالقرار”.

مضيفاً: إن جهاز الشرطة مثل باقي مؤسسات الدولة بالقطاعين العام والخاص، يسعى لتكون خدماته ممثلة لشرائح المجتمع الذي يخدمه، معرباً عن أمله في أن يساهم الزي الجديد في جعل فريق العمل أكثر تنوعاً.

القرار لاقى ترحيباً من مؤسسة مسلمي شرطة أسكتلندا، وهي المؤسسة المسؤولة عن إنشاء قنوات اتصال بين المجتمع الإسلامي في اسكتلندا وجهاز الشرطة.

وقال رئيس الجمعية فهد بشير: “لاشك بأن هذه الخطوة ستشجع مزيداً من السيدات سواء المسلمات أو المنتميات لخلفيات عرقية أخرى إلى الانضمام للبوليس الأسكتلندي”.

وأظهرت إحصاءات نشرتها الشرطة الأسكتلندية في وقت مبكر هذا العام 2016 أن 127 من بين 4809 أي ما يعادل 2.6% فقط من طلبات الانضمام لجهاز الشرطة كانت من أشخاص بخلفيات عرقية مختلفة.