سياسة

شيخي: لن نعقد أي جمع استثنائي وسنعوض بنحماد والنجار بعضوين في المكتب

قال رئيس حركة التوحيد والإصلاح، عبد الرحيم شيخي، إن حركته لن تعقد أي جمع عام استثنائي، مشيرا إلى أن المكتب التنفيذي للحركة سيعوض بنحماد والنجار بعضوين آخرين من المكتب أو من خارجه، مع إلحاق عضوين جديدين لإكمال عدد أعضاء المكتب.

وأضاف شيخي في ندوة لمنظمة التجديد الطلابي بطنجة، أمس الأربعاء، أن إقالة أو استقالة نواب الرئيس لا تستدعي عقد جمع عام استثنائي لتعويضهم كما هو الحال في حالة الرئيس.

وأوضح المتحدث أن اختيار نائبي الرئيس سيتم بمصادقة ثلثي المكتب التنفيذي على العضوين الجديدين اللذان ممكن أن يكونا من داخل المكتب أو من خارجه، حسب قوله.

وبخصوص عضوية عمر بنحماد وفاطمة النجار، شدد رئيس الحركة على أن مجلس الشورى هو الوحيد الذي يخول له حق إقالة أعضاء المكتب التنفيذي من عدمه، مشيرا إلى أن البيانين اللذين أصدرهما المكتب في حق النائبين تم بناء على معطيات دقيقة أدلى بها العضوين المعنيين.

واعتبر شيخي في كلمته أمام أعضاء “التجديد الطلابي” فرع تطوان في مخيمهم الصيفي بطنجة، أن وضعية بنحماد والنجار داخل الحركة لا تسمح لهما بارتكاب أخطاء منهجية مثل هذه، وتابع قوله “إذا توفرت معطيات جديدة سنتخذ إجراءات أخرى تتناسب مع حجم المعطيات المتوفرة”.

وكانت الحركة قد أقالت عمر بنحماد وقبلت استقالة فاطمة النجار، نائبي الرئيس، بعد اعترافهما بوجود زواج عرفي بينهما، وهو ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.