مجتمع

تأجيل محاكمة زعيم البرنامج المرحلي المسؤول الأول عن حلق شعر شيماء

أجلت المحكمة الابتدائية بمكناس، اليوم الأربعاء، محاكمة المعتقل زهير بلعياشي، زعيم البرنامج المرحلي المسؤول الأول عن حلق شعر شيماء إلى 21 من الشهر المقبل.

وكانت عناصر الأمن، قد تمكنت من اعتقال بلعياشي زعيم فصيل “النهج الديمقراطي القاعدي – البرنامج المرحلي” بمكناس، حيث تم عرض المتهم على أنظار وكيل الملك صباح أمس الثلاثاء.

وسبق للمحكمة أن نطقت بالحكم في حق 9 عناصر محسوبين على الفصيل اليساري المذكور، بأحكام تتراوح بين 6 سنوات وسنتين سجنا نافذا وتعويض بألف درهم، بخصوص الاعتداء الذي تعرضت له شيماء.

هذا، وقضت المحكمة ضد حمزة حمدي وإكرام بورحيم ورضوان علمي وإبراهيم قاسمي وزكيا بيا وفاطمة الزهراء صحيقة بـ 6 سنوات وياسر رحال وابراهيم الطاهري بـ 4 سنوات، والبراءة لهاجر الطيبي، كما قضت المحكمة في الدعوى المدنية بـ 200,000 درهم كتعويض لشيماء و10,000 درهم لأختها.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة مكناس، قد قرر متابعة 9 متهمين في حالة اعتقال، محسوبين على ما يسمى “فصيل النهج الديمقراطي القاعدي – البرنامج المرحلي” الذي كان وراء الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له شيماء بداخل الحرم الجامعي.

وتوبع جزء من المعتقلين في قضية الاعتداء على الفتاة القاصر شيماء، بتهم “الاحتجاز، والتعذيب والجرح العمدين باستعمال السلاح في حق قاصر دون سن الثامنة عشر، والتهديد باستعمال السلاح، والإيذاء، والسرقة، وحيازة السلاح في ظروف من شأنها الإخلال بالنظام العام”.