مجتمع

زاكورة: كلاب ضالة تهدد حياة سكان دواوير بجماعة تازارين

يعيش عدد من سكان دواوير تمارغين وأم الرمان وأكوي وملال وتمساهلت وعبدي المشان واوكلوت، وغيرها من الدواوير التابعة للنفوذ الترابي لجماعة تازارين بإقليم زاكورة، حالة من الخوف الدائم على حياتهم بسبب انتشار الكلاب الضالة وخصوصا وقت الليل.

وأوضح مصدر محلي أن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في عدة دواوير بجماعة تازارين، أضحت تشكل خطرا يهدد حياة وأمن المواطنين الذين باتوا يخافون الخروج من منازلهم لقضاء حوائجهم ليلا أو في الصباح الباكر.

وأشار أن الدواوير المذكورة أصبحت مقصدا للكلاب الضالة وملاذا آمنا لها، حيث تتجول بحرية؛ ليل نهار، ولا تأبه لها أي جهة مسؤولة رغم خطورة تواجدها بالقرب من المواطنين.

وأضاف أن الساكنة تشتكي من كون تلك الكلاب الضالة أضحت تشكل خطرا عليهم وعلى أبنائهم، مؤكدين أنهم قدموا شكايات في هذا الموضوع إلى قائد قيادة تزارين، دون أن يتدخل لإيجاد الحلول لهذه الآفة واكتفى بتقديم الوعود.

وأبرزت أن ساكنة الدواوير المذكورة دعت القائمين على الشأن المحلي بتزارين والسلطات الإقليمية والمحلية، وكذا المصالح المختصة، إلى التدخل من أجل التصدي لهذه الظاهرة، لكون هذه الحيوانات حسب تصريحات الساكنة غالبا ما تحمل فيروسات معدية قد تنتقل إلى الإنسان.

وأكد أن الساكنة تحمل المسؤولية للسلطات المحلية والإقليمية والجماعة الترابية والمصالح المختصة، داعية إياها التدخل لحمايتها من خطر هذه الكلاب الضالة.