مجتمع

وزارة اعمارة تفتح تحقيقا في حادث انفجار سخان الماء بمدرسة المعادن

حسناء العلمي – متدربة

قال وزير الطاقة والمعادن والماء، عبد القادر اعمارة، إن وزارته انتدبت لجنة وزارية للقيام بإعداد تقرير مفصل عن أسباب حادث انفجار سخان مائي، بملحقة المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، أول أمس الإثنين، والذي خلف اثنين من القتلى.

وأكد الوزير، في تدوينة فيسبوكية له، على أن وزارته انتدبت لجنة “برئاسة السيد الكاتب العام للوزارة، بمساعدة أحد مكاتب الخبرة، في إطار ما ينص عليه القانون، للقيام بإعداد تقرير مفصل عن الأسباب التي أدت إلى هذا الحادث الأليم وتحديد المسؤوليات في ما وقع لاتخاذ ما يلزم من إجراءات”، مشيرا إلى أن “مسؤولي المدرسة سينكبون عاجلا على الإعداد للدخول الدراسي بالشكل الأمثل الذي يجعل الطلبة وأولياء أمورهم مطمئنين”.

وأضاف عمارة إلى أن وزارته قامت بما يلزم فور علمها بالنبأ، حيث “حضر مسؤولو وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة بمعية المصالح الأمنية والوقاية المدنية حيث عاينوا عن كثب مجريات الأمور بعد تقديم الإسعافات للجرحى ونقلهم للمستشفى وجمع رفات المرحومين”.

يذكر أن الحادث الأليم الذي شهدته ملحقة المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط يوم الإثنين 22 غشت، نتج عن انفجار طال الغرفة تحت أرضية للسخان المائي (chaudière) وخلف ضحيتين من المستخدمين بشركة للحراسة.