آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بعد المشاركة القارية.. خزينة الأندية المغربية تنتعش بقرابة ملياري سنتيم

ضمنت الأندية الممثلة للكرة المغربية في المسابقتين القاريتين (الرجاء الرياضي والجيش الملكي في دوري أبطال أفريقيا، ونهضة بركان واتحاد تواركة في كأس الكونفدرالية)، ما مجموعه مليار و850 مليون سنتيم.

وعقب تأهلهما إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، سيحصل كل من الرجاء الرياضي والجيش الملكي على مبلغ 700 مليون سنتيم لكل فريق، وهي المنحة التي حددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لكل نادٍ بلغ هذا الدور من دوري الأبطال، مع إمكانية ارتفاع المبلغ في حال تجاوز هذا الدور.

في المقابل، تمكن ممثل الكرة المغربية في كأس الكونفدرالية الأفريقية، نهضة بركان، من بلوغ الدور المقبل من المنافسة، وسيحصل بدوره على منحة مالية تصل إلى 400 مليون سنتيم، وهي المنحة التي خصصها “الكاف” لكل فريق يصل إلى دور مجموعات الكونفدرالية.

أما اتحاد تواركة، فسيتحصل على مبلغ 50 مليون سنتيم فقط، بعدما فشل في تجاوز الدور التمهيدي الأول الخاص بمنافسة كأس الكونفدرالية.

وللإشارة، ضَمِن نادي الجيش الملكي لكرة القدم ورقة العبور إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بعد انتصاره على ضيفه المريخ السوداني بهدفين نظيفين، أمس الأحد، في إياب الدور التمهيدي الثاني من نفس البطولة.

كما سبق لنادي الرجاء الرياضي أن تأهل لنفس الدور، عقب انتصاره على ضيفه سامارتكس الغاني بهدفين نظيفين، ليصبح الفريقان يمثلان الكرة المغربية في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وفي مسابقة كأس الكونفدرالية، ضمِن نادي نهضة بركان تأهله إلى دور مجموعات المنافسة، بعد فوزه إيابًا على ضيفه دادجي البنيني بخماسية نظيفة.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حدد يوم السابع من أكتوبر القادم موعدًا لسحب قرعة دور المجموعات لكل من منافسة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث سيتم التعرف على خصوم الأندية المغربية في الدور المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *