آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

ترغالين: إنجاز أولمبياد باريس غير حياتي.. ومنحت الميدالية لوالدتي

قال اللاعب الدولي المغربي ومدافع لوهافر الفرنسي، أسامة ترغالين، إن والدته هي المكلفة بالاحتفاظ بميدالياته وجوائزه الثمينة منذ صغره، معربا عن فخره وسعادته بالتتويج بالميدالية البرونزية رفقة أشبال الأطلس في أولمبياد باريس.

وأوضح ترغالين، في تصريحات لمجلة “so foot” الفرنسية: “أضحى الناس بسبب التألق في الألعاب الأولمبية يعرفونني ويدعمونني أكثر، وهذا الأمر يمنحك الثقة ويجعلك ترغب في مواصلة العمل للحصول على ألقاب أخرى، والميدالية الأولمبية رفقة المنتخب المغربي في باريس جلبت لي الكثير من المتعة والفخر”.

إلى ذلك، عبر أسامة ترغالين عن سعادته بالمساهمة في منح المغرب أول ميدالية في لعبة جماعية ضمن تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في دورة الألعاب الأولمبية.

وأبرز بهذا الخصوص: “إنها أول ميدالية للمغرب في رياضة جماعية، لذلك كان الناس سعداء للغاية برؤيتنا والاحتفال بنا، لقد حققنا شيئا تاريخيًا، لم أتخيل أبدًا المشاركة في الألعاب الأولمبية. لم يكن هذا مخططا له”.

في السياق ذاته، أكد اللاعب المغربي أنه يأتمن والدته على الاحتفاظ بجوائزه وأشيائه الثمينة: “أضع الميدالية في المنزل، مع ميداليتي في كأس الأمم الأفريقية 2023 ولقب الدوري الفرنسي في درجته الثانية، أقدمهما دائمًا إلى والدتي، فهي تضعهما في درج صغير خاص بقائمة الجوائز. حتى أن هناك ميداليات فزت بها عندما كنت صغيراً. أنا أثق بها أكثر مني للاحتفظ بالأشياء التي أخاف من فقدانها”.

واستطرد: “والدي لا يفهم الكثير عن كرة القدم، ولكن بما أنه لم يكن يحب المدرسة، فقد سمح لي باختيار كرة القدم في النهاية، على الرغم من أنني لم أحب المدرسة حقًا، إلا أنني فعلت ما كان علي فعله. حصلت على شهادة البكالوريا، مما جعل والدتي سعيدة، وبعد ذلك تمكنت من التركيز على كرة القدم”.

وبخصوص تفاصيل المشاركة في أولمبياد باريس، قال ترغالين: “لم نتمكن حقًا من الاستمتاع بالحدث بشكل كامل. كنا نغير المدن كل يومين، لكن هذه البطولة ستظل في الأذهان. هناك أشياء أتذكرها منها دخول الملعب للمباراة الأولى في سانت إتيان وهو بالكامل باللون الأحمر، والحصول على الميدالية في حديقة الأمراء”.

ويعتبر ترغالين من أبناء أكاديمية محمد السادس، حيث نجح في الاختبار مع نادي أولمبيك مارسيليا الذي انتقل إلى صفوف صيف 2020، ليلعب بعدها في صفوف ألانيا سبور التركي على سبيل الإعارة موسم 2021-2022، قبل أن ينتقل إلى صفوف لوهافر الفرنسي في يناير 2023 وحقق معه الصعود إلى الدوري الفرنسي في درجته الأولى.

ويمتاز أسامة ترغالين بمرونته التكتيكية التي تسمح له باللعب في عدة مراكز في خط وسط الميدان، وتحديدا في الوسط المدافع والوسط المكلف بالربط وصانع الألعاب، علما أن القيمة السوقية للاعب تجاوزت مليون يورو في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركت” عقب التألق في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *