منوعات

صابر الرباعي يكشف ملابسات صورته مع ضابط “إسرائيلي”

بعد أن أثارت موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر الفنان التونسي صابر الرباعي، الإثنين، بيانا يوضح فيه ملابسات صورة التقطها مع ضابط “إسرائيلي” قبيل حفلة أحياها في الأراضي الفلسطينية.

ونشرت الصورة على حساب المنسق الخاص بأعمال الحكومة “الإسرائيلية” على تويتر، ولكنها حذفت فيما بعد. وبدا فيها الرباعي بجانب ضابط يرتدي الزي “الإسرائيلي” الرسمي.

وأقر الرباعي، في البيان الذي نشره على حساباته الرسمية الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتقاطه تلك الصورة وقال إن ذلك تم “عن حسن نيّة وبشكلٍ عفويّ، من دون التنبّه لبعض التفاصيل التي تبيّن فيما بعد أنها بغاية الأهميّة”.

وأوضح الفنان التونسي أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة “إسرائيلي”، مشيرا إلى “أن النسيج الفلسطينيّ مركّب، ويصعب في بعض الأحيان على كثير من العرب فهم تفاصيل وتركيبة المجتمع الفلسطينيّ البطل”.

وأضاف “الصورة التقطت مع منسّق عبور فلسطينيّ عرّف عن نفسه باللغة العربيّة باسم (هادي) علماً بأنه كان مسؤولاً عن تسهيل عبوري مع الفرقة الموسيقيّة المرافقة بحيث لا يتمّ التواصل مع أي شخص “إسرائيلي”.”

وشدد الرباعي على أنه “لطالما جاهَرَ بمناصرته القضيّة الفلسطينيّة ورفض التطبيع مع العدوّ “الإسرائيليّ”.” واستدل على ذلك بالكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي قُبيل حفله على مدرج مدينة روابي الفلسطينيّة والتي عبّرت بوضوح عن موقفه من “إسرائيل” ودعمه للفلسطينيين، حسب تعبيره.