مجتمع

ارتفاع حصيلة ضحايا “حافلة الموت” بطاطا إلى 10 قتلى و7 مفقودين (فيديوهات)

ارتفعت حصيلة ضحايا حافلة نقل المسافرين التي جرفتها مياه الفيضانات بإقليم طاطا، إلى 10 قتلى و7 مفقودين، فيما تم إنقاذ 13 آخرين، وفق ما كشفته المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بطاطا في حصيلة جديدة للفاجعة.

وكشف المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، لحبيب أزناك، أن جميع المصالح المتدخلة المعنية قامت بتعبئة كافة الوسائل اللوجستية والبشرية لمواصلة عملية البحث عن الأشخاص المفقودين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

وكانت السلطات المحلية بإقليم طاطا قد أعلنت عن تسجيل حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى واد طاطا، إثر التساقطات الرعدية جد القوية أدت إلى تدفقات فيضانية استثنائية، يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت السلطات في وقت سابق، أن الحصيلة المؤقتة للحادثة تشير إلى مصرع شخصين، فيما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 14 من الركاب في عداد المفقودين.

وجراء السيول الفيضانية بالإقليم، أعلنت سلطات طاطا عن تسجيل حالة واحدة لسيدة في عداد المفقودين بدوار ايغورتن جماعة تكزميرت قيادة اديس.

وأدت التساقطات الرعدية الاستثنائية إلى ارتفاع منسوب العديد من المجاري المائية بنسب غير مسبوقة، حيث بلغت حمولة واد طاطا فقط أكثر من 2300 متر مكعب في الثانية وكذا واد زكيد 1900 متر مكعب في الثانية.

فيما عرفت المنطقة تسجيل خسائر مادية متعددة، حيث كشفت السلطات ضمن حصيلة مؤقتة، عن انهيار كلي أو جزئي لبعض المنازل، والتي سبق إجلاء قاطنيها في وقت سابق، وانهيار كلي أو جزئي لعدة منشآت فنية بالإقليم، مع تضرر عدة مقاطع طرقية، وانقطاع حركة المرور بعدة محاور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *