أخبار الساعة، سياسة

الطالبي يتباحث مع نظيره الكاميروني تعزيز التعاون البرلماني الثنائي

أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون “Cavayé Yeguié Djibril”، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل رسمية للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني رفيع.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب، أن رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون عبر عن سعادته بزيارة المغرب للمرة الثانية، مشيدا بالتطور الذي تعرفه المملكة المغربية على كافة الأصعدة وبالإنجازات التي حققتها خلال السنوات الأخيرة في ظل قيادة الملك محمد السادس.

ووفق البلاغ ذاته، فقد أعرب Cavayé Yeguié Djibril خلال لقائه بالطالبي، عن تطلع بلاده إلى زيادة توطيد علاقات التعاون والشراكة مع المغرب في كافة الأصعدة .

ووجه ائيس الجمعية الوطنية للكاميرون دعوة رسمية لرئيس مجلس النواب من أجل القيام بزيارة عمل برلمانية للكاميرون، مشيرا إلى أنها ستشكل مناسبة لتعزيز وتقوية علاقات التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

من جهته، شدد رئيس مجلس النواب على العلاقات القوية التي تجمع البلدين الصديقين عموما وعلى المستوى البرلماني تحديدا ، مذكرا بسياسة المملكة المغربية اتجاه افريقيا تحت قيادة الملك.

وأشار راشيد الطالبي إلى الدور الهام الذي يلعبه كل من المغرب والكاميرون على صعيد القارة الإفريقية، وخاصة ما يتعلق بالأمن والاستقرار وتعزيز التنمية والتعاون جنوب-جنوب.

وأبرز رئيس مجلس النواب، الفرص الواعدة والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدين، والتي ينبغي استثمارها لتقوية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة تحت قيادة قائدي البلدين.

وحضر هذا اللقاء على الخصوص، سفير الكاميرون المعتمد بالرباط Mouhamadou YOUSSIFOU، وأعضاء وفد الجمعية الوطنية للكاميرون NKODO DANG ROGER وNJINGUM MUSAH، ومدير ديوان رئيس الجمعية الوطنية BOUKAR ABDOURAHIM.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *