سياسة

هل يوقف عامل الرحامنة رئيس جماعة من “البام” كما فعل لفتيت مع لقرع؟

علمت جريدة “العمق المغربي” أن رئيس جماعة عكرمة بإقليم الرحامنة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، رفض عقد دورة استثنائية للمجلس رغم توصله بطلبين من أعضاء المجلس لعقد الدورة موقعين من طرف ثلث الأعضاء، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منهما.

وتساءل متتبعون حول ما إذا كان عامل إقليم الرحامنة فريد شوراق سيوقف رئيس الجماعة المذكورة تمهيدا لعزله، على غرار ما قام به عبد الوافي لفتيت والي جهة الرباط القنيطرة في حق رئيس مقاطعة اليوسفية عبد الرحيم لقرع المنتمي لحزب العدالة والتنمية بعد رفضه عقد دورة استثنائية بطلب من 24 عضوا بالمجلس.

وكان والي جهة الرباط عبد الوافي لفتيت، قد وجه في وقت سابق مراسلة إلى رئيس مقاطعة اليوسفية بالرباط عبد الرحيم لقرع، يطالبه فيها بالتوقف عن أداء مهامه، تمهيدا لعزله.

وتأتي مراسلة الوالي لفتيت، المستندة إلى المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات، بعد إحالته طلبا بعزل رئيس المقاطعة المذكور على المحكمة الإدارية، بناء على المادة نفسها من القانون المذكور.

وحسب المعطيات التي توصلت إليها جريدة “العمق المغربي”، فإن تحرك الوالي جاء بعد رفض رئيس مقاطعة اليوسفية، عقد دورة استثنائية بطلب من 24 عضوا بمجلس المقاطعة، وعدم رده على مراسلة للوالي في الموضوع ذاته.