https://al3omk.com/97157.html

هولاند للملك: سنواصل دعمنا الثابت للإصلاحات الطموحة التي باشرتموها

توصل الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وذلك بمناسبة ذكرى عيد الشباب.

وأعرب الرئيس الفرنسي في هذه البرقية عن سعادته العارمة بتقديم تهانئه الصادقة والخالصة إلى الملك، وتجديد عبارات تقديره العميق.

ومما جاء في هذه البرقية “أود بهذه المناسبة المتميزة، أن أوكد لكم مرة أخرى التزامنا بتطوير الشراكة الاستثنائية التي تميز العلاقة بين بلدينا، كما أبعث إليكم العبارات المتجددة للصداقة الوفية لفرنسا اتجاه الشعب المغربي العظيم”.

وأضاف الرئيس هولاند أن فرنسا، الشريك القوي للمملكة، ستواصل دعمها الثابت للإصلاحات الطموحة التي باشرها الملك من أجل الانفتاح السياسي، وتعزيز الحريات والتنمية المستدامة بالمغرب.

وبعد أن أعرب عن “تأثره البالغ” بالتضامن الذي عبر عنه  الملك مع فرنسا إثر اعتداءات نيس وسانت إتيان دو روفري، أكد الرئيس الفرنسي أنه “لمواجهة الخطر الإرهابي الذي يمكن أن يستهدفنا في أي لحظة، فإننا نقدر التعاون الوثيق والثابت للمغرب الملتزم بشكل جاد في مكافحة التطرف “.

كما أعرب الرئيس الفرنسي عن ارتياحه للالتزام الراسخ للملك في محاربة التغيرات المناخية من خلال المشاركة الفعالة له في مؤتمر باريس للمناخ (30 نونبر 2015)، موضحا أن نجاح قمة المناخ الثانية والعشرين المرتقبة بمراكش، ضروري للتنفيذ الفعال والكوني لمقتضيات اتفاق باريس.

وأكد رئيس الحمهورية الفرنسية أنه “سيحرص شخصيا على أن تقدم بلاده كامل مساهمتها في هذه القمة، والتي اختار لها المغرب شعار العمل والابتكار”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك