العمق الرياضي

أولمبياد ريو: اللاعبة المغربية ديسلام تفشل في إحراز برونزية 67 كلغ

فشلت لاعبة التايكواندو المغربية وئام ديسلام المصنفة تاسعة عالميا، أمس السبت، في إحراز برونزية في وزن أكثر من 67 كلغ في رياضة التايكوندو ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، بعد خسارتها أمام البريطانية بيانكا ووكدن 1-7 في مباراة المركز الثالث.

وضيعت ديسلام فرصة تاريخية لتسجل اسمها في سجل المتوجات في أولمبياد ريو، حيث استسلمت في النزال الأخير أمام ووكدن المصنفة ثانية على الصعيد العالمي. وانتهت الجولة الأولى بالتعادل السلبي، وحسمت البريطانية الجولة الثانية 4-0 والثالثة والأخيرة 3-1.

وخاضت ديسلام، بطلة افريقيا هذا العام، مباراة البرونزية بعد نجاحها في تخطي المباراة الاستدراكية على حساب الفلبينية كريستي ايلين ألورا 7-5. وخلصت الجولة الأولى بالتعادل السلبي، والثانية بالتعادل الايجابي 3-3، قبل أن تحسم ديسلام الثالثة 4-2.

واستفادت ديسلام وألورا من تأهل المكسيكية ماريا دل روساريو اسبينوزا المصنفة أولى عالميا إلى المباراة النهائية، لخوض مباراة التدارك، نظرا لكون الفلبينية خسرت أمام المكسيكية في الدور الثاني.

وكانت ديسلام فشلت في بلوغ دور نصف النهاية إثر خسارتها أمام اسبينوزا بالنقطة الذهبية 2-3 في ربع النهائي.

وانتهت الجولات الثلاث الأصلية بالتعادل 2-2، فكان الاحتكام إلى جولة فاصلة لتحديد الفائزة وكانت المكسيكية صاحبة الحظ السعيد.

وانتهت الجولة الأولى بالتعادل السلبي، وكسبت ديسلام الثانية 2-1، لكن المكسيكية كسبت الجولة الثالثة 1-صفر قبل 4 ثوان من نهايتها، فارضة الاحتكام الى جولة فاصلة حسمتها بالنقطة الذهبية 1-0.

وبلغت ديسلام الدور ربع النهائي بفوزها على الدومينيكانية كاثرين خوليسا رودريغيز بيغيرو (الثامنة) 5-1 في الدور الثاني.

وعوضت ديسلام تخلفها 0-1 في الجولة الاولى إلى فوز بالجولتين الثانية والثالثة 4-0 و1-0 على التوالي لتبلغ بذلك ربع النهائي.

وبخسارة ديسلام أمام البريطانية بيانكا ووكدن تكون رياضة التايكواندو الوطنية تلقت آخر ضربة موجعة في دورة الألعاب الأولمبية بعد إقصاء ثالث وأخير ممثل لها في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، بعد نعيمة بقال التي أهدرت يوم الخميس الماضي فرصة الظفر بالميدالية البرونزية لوزن أقل من 57 كلغ، بعد خسارتها في المباراة الاستدراكية أمام البلجيكية رحيلة اسيماني بنتيجة 12 مقابل صفر، ضمن الألعاب الأولمبية المقامة بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وكانت بقال، المصنفة 16 عالميا، قد خسرت في دور ثمن النهائي أمام البريطانية جاد جونس المصنفة أولى عالميا، بمجموع 12 نقطة مقابل 4 (2-4 في الاولى، 2-4 في الثانية، 0-4 في الثالثة)، واستفادت من تأهل البريطانية إلى دور الأربعة لتضمن مباراة استدراكية جمعتها بالبلجيكية اسيماني.

والتحقت بقال بعمر الحجامي الذي خسر المباراة الاستدراكية من أجل اللعب على برونزية وزن أقل من 58 كلغ بعد خسارته أمام الاسباني خيسوس تورتوسا كابريرا 1-4. وكان الحجامي المصنف 16 عالميا تخطى في الدور الأول الايراني فرزان عاشور زاده فلاح المصنف أول عالميا بالنقاط 4-3 بعدما كان متأخرا في نهاية المواجهة.