سياسة

بعد تعثر دام لأشهر.. الاستقلال يعلن موعد انعقاد برلمان الحزب لانتخاب اللجنة التنفيذية

أعلنت الأمانة العام لحزب الاستقلال، اليوم الأثنين، موعد انعقاد المجلس الوطني للحسم في لائحة اللجنة التنفيذية التي سيقترحها الأمين، نزار بركة.

وقال الحزب، في بلاغ،إأنه تقرر مواصلة أشغال جلسة الدورة الأولى للمجلس الوطني لحزب الاستقلال يوم السبت 5 أكتوبر 2024، على الساعة الثالثة والنصف (15:30) بعد الزوال بقصر المؤتمرات أبي رقراق-الولجة بمدينة سلا، مشيرا إلى أن البلاغ بمثابة دعوة لكافة وأعضاء المجلس الوطني.

وكانت مصادر قد كشفت لجريدة “العمق”، أن قيادة حزب “الميزان”، قررت في أعقاب مفاوضات عسيرة قادها بركة، عقد دورة المجلس الوطني للحزب في الأسبوع الأخير من شهر شتنبر المقبل، وهي الدورة التي ستخصص لانتخاب اللجنة التنفذية التي تعثر تشكيلها لأشهر بسبب “خلافات عميقة” بين الاستقلاليين، حول هوية القيادة الجديدة التي ستقود “الميزان” خلال الأربع سنوات القادمة.

جدير بالذكر أن رئاسة المؤتمر الوطني الـ18 لحزب الاستقلال المنعقد بمدينة بوزنيقة، أعلنت عن تأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال. وقرر بركة، خلال المؤتمر، الإبقاء على دورة المجلس الوطني مفتوحة، حتى يتمكن من القيام بالمشاورات الحزبية الضرورية وتوسيع الاستماع للفعاليات المعنية من أجل إعداد اللائحة التي سيقترحها لعضوية اللجنة التنفيذية، تعكس مصلحة الحزب ورهانات وتقوية وحدته وتماسك بيته الداخلي”.

ومن المرتقب أن يقترح بركة الأسماء المشكلة لهذه اللائحة على المجلس الوطني، الذي يملك حق المصادقة عليها بالموافقة أو الرفض. وبالإضافة إلى لائحة 30 عضواً، يملك الأمين العام للحزب، الحق في إضافة 4 أعضاء آخرين دون الخضوع لمسطرة المصادقة داخل برلمان الحزب، وفق التعديلات الجديدة التي أقرها المؤتمر الثامن عشر على النظام الأساسي للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *