مجتمع

الأمن: معترض السيارات بالسلاح الأبيض بتمارة موجود حاليا بالسجن

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أن الفيديو الذي يظهر شخصا يعترض السيارات بتمارة بالسلاح الأبيض من أجل السرقة، مرتديا قناعا على وجهه، يوثق لاعتداء وقع في 2012 بتمارة، حيث يوجد حاليا بمؤسسة سجنية يقضي عقوبة سالبة للحرية منذ شهر أبريل الماضي، وذلك بعدما تورط في قضية مماثلة، تتعلق بالسرقة وحيازة السلاح الأبيض بدون سند مشروع وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير.

وأوضح بلاغ للمديرية، اليوم الجمعة، أن البحث الذي باشرته مصالح الأمن في النازلة، كشف أن شريط الفيديو (مدته ثلاث دقائق و11 ثانية)، “يوثق لاعتداء مقرون بالسرقة وإلحاق خسائر مادية، وقع في غضون سنة 2012، أي منذ أكثر من أربع سنوات تقريبا، وذلك بحي المسيرة 2 بمدينة تمارة”.

وأشارت إلى أن مصالح الأمن استمعت للشخص الذي تعرضت شاحنته لإلحاق خسائر مادية من طرف المشتبه فيه الذي ظهر في الشريط، والذي أكد أنه من قام بتصوير تلك المقاطع المصورة، وأنه لم يسجل شكاية ساعتها لدى مصالح الأمن بسبب استعطاف وتوسل عائلة المشتبه فيه.

وأضافت مديرية الأمن، أن مصالح الأمن فتحت بحثا قضائيا في النازلة موضوع الشريط، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض الاستماع مجددا إلى المشتبه فيه من أجل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

وأظهر الفيديو الشخص المذكور يحمل قناعا على وجهه، حاملا سكينا وعصا حديدية بيده، حيث أوقف سيارة وسط شارع المسيرة، طالبا من سائقها المال، وهو ما استجاب له الأخير، وذلك أمام أنظار المارة.

كما يظهر الفيديو ذاته، شخصا آخر، قال نشطاء “الفيسبوك”، إنه سائق شاحنة تعرض للسرقة من طرف الشخص نفسه، دخل في مشاداة مع الشخص المعتدي لمنعه من عمليته في اعتراض سبيل السيارات.