أخبار الساعة

130 مليون شخص يحتاجون للمساعدة في العالم

قال ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، إن أكثر من 130 مليون شخص في أنحاء العالم يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدات أو الحماية المنقذة للحياة، مشيرا الى الحاجة لــ21,6 مليار دولار هذا العام للوفاء باحتياجات من وجدوا أنفسهم، دون أي ذنب، في خضم الأزمات.

وأكد أوبراين، في حوار مع إذاعة الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف 19 من غشت من كل عام ، أن هذا اليوم يعد فرصة للتشديد على ضرورة العمل من أجل تخفيف المعاناة والاحتفاء بالعاملين والمتطوعين في المجال الإنساني وفي الخطوط الأمامية للأزمات.

واستعرض أوبراين الأوضاع في بعض المناطق المنكوبة بسبب النزاعات مثل سوريا وأبوجا في شمال شرق نيجيريا وجنوب السودان، مشيرا الى وجود عدد هائل من الناس بحاجة ماسة للمساعدة.

وحول الوضع في سوريا، قال المسؤول ذاته، إن الأمم المتحدة مستعدة وقادرة على توصيل المساعدات اليوم لكنها بحاجة إلى ضمان الوصول دون إعاقات، داعيا كل الأطراف المتحاربة ومن يتمتعون بالنفوذ لديها الى تنفيذ وقف إطلاق النار أو تطبيق هدنة بغض النظر عن المسمى ليستطيع عامل الإغاثة الوصول إلى المحتاجين.