نائب "كيمون" تعليقا على صورة عمران: العالم بأجمعه خذل سوريا

19 أغسطس 2016 - 15:09

حسناء العلمي – متدربة

في أول رد له على صورة الطفل السوري عمران بعد انتشاله من تحت الأنقاض وهو في حالة صدمة، قال نائب الأمين العام للأمم المتحدة “جان اليسون”، إن العالم بأجمعه خذل سوريا.

وأضاف “جان اليسون”، في حوار له على قناة “CNN”، إن العالم بأجمعه خذل سوريا والشعب السوري، معتبرا أنها تعيش أكبر من كابوس، حيث قال “نحن نتحدث عن هذا الأمر أحيانا على أنه كابوس، لكن هذا أسوأ من كابوس لأن الفرد يستيقظ من الكابوس ولكن في سوريا يستيقظون إلى كوابيس أكثر.

وزاد المتحدث الأممي قائلا: “آمل أن هذه الصورة وصور أخرى مثل صورة الطفل “ألان كردي” وصور أخرى مثل الفتاة المحروقة في حرب فيتنام، سيكون لها تأثير على الناس وعلى الحكومات وعلى الجميع الذين يمكنهم التأثير على الوضع على الأرض”.

وعبر المسؤول الأممي عن أمله في أن تطبق الهدنة الإنسانية، التي اقترحها “دي ميستورا”، لمدة 48 ساعة ويلتزم بها جميع الأطراف.

يذكر أن الطفل عمران يبلغ من العمر 5 أعوام، نجا من الموت في تلك الغارة بصعوبة كبيرة، وانتشرت صورته بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره من طرف، مركز حلب الإعلامي.

وحظيت صورة الطفل السوري عمران وهو جالس على كرسي الإسعاف، بعد أن تم إخراجه من تحت الأنقاض، بتفاعل كبير على وسائل الإعلام الدولية وشبكات التواصل الاجتماعية، مما جعل بعض النشطاء يتداولون الصورة في عدة مواضع، أبرزها صورة الطفل وهو يجلس في مقعد سوريا بالقمة العربية، وصورة أخرى وهو يتوسط أوباما وبوتين، تعبيرا عن تنديدهم بالمواقف الدولية تجاه سوريا.

عمران دقنيش البالغ من عمره 5 سنوات، التقطت صورته في كرسي سيارة الإسعاف بعد إنقاذه من بين الأنقاض، والدماء تملأ وجهه وفي ملامحه تبدي عبارات الدهشة والتساؤلات عن ما يجري في مدينته حلب السورية، بعدما باغتته طائرات الأسد وبوتين وهي تلقي بقنابل الموت على رأسه، حيث أفاد نشطاء، أن أمه وأباه وأخته قُتلوا في الغارة التي استهدفت منزلهم ليلا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سحر.. عروس إطفائية رحلت قبل زفافها في انفجار بيروت وخطيبها يودعها برسالة مؤثرة (فيديو)

ما هي “نترات الأمونيوم” التي تسببت في انفجار مرفأ بيروت؟ (فيديو)

وفاة مؤذن مسجد آيا صوفيا بنوبة قلبية (صورة)

رئيس فرنسا

ماكرون من موقع الانفجار: لبنان ليس وحيدا وأسعى لحشد مساعدة دولية (فيديو)

مرفأ بيروت

حصيلة ضحايا انفجار بيروت ترتفع والحكومة تضع مسؤولين تحت الإقامة الجبرية

تابعنا على