مجتمع

مواطنون بأكادير يشتكون من قنينات ماء فاسدة لـ”سيدي علي”

يشتكي مجموعة من المواطنين بأكادير وعدد من رواد المقاهي بالمدينة من سوء طعم الماء المعدني “سيدي علي”، الذي يشترونه من المحلات التجارية أو الذي يقدم لهم في عدد من المقاهي.

وفي هذا الصدد، قال عبد الكريم الشافعي رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إنه وقف شخصيا على سوء طعم الماء الذي يوجد بالقنينات التابعة للعلامة التجارية ماء “سيدي علي” المملوكة للمليارديرة مريم بنصالح.

وأضاف الشافعي الذي يشغل أيضا رئيسا للفيدرالية الجهوية لحماية حقوق المستهلك بأكادير، أنه اشترى كيسا بلاستيكيا من الماء المعدني مكونا من 12 قنينة ووجد عددا منها فاسدا ولا يصلح للشرب.

وأوضح أنه عندما توجه أيضا إلى إحدى المقاهي فوجئ بكون الماء المعدني الذي قُدّم إليه ذو طعم سيء، ولما سأل نادل المقهى عن الأمر أخبره أن عددا من زبناء المقهى اشتكوا أيضا من نفس الشيء، مشيرا إلى أن الشركة هي المسؤولة عن هذا الوضع.

وأشار إلى أن التاريخ الموجود على القنينات لازال صالحا إلا أن طعم الماء يبدو قديما أو تجاوز صلاحيته، مبرزا أنه اتصل بالمكتب الصحي BMH والمكتب الوطني للسلامة الصحية ONSSA لأكادير لكن بدون جدوى.

وأضاف أنه بعدما ربط اﻻتصال بمكتب ONSSA في الرباط، حضرت لجنة من المكتب الوطني للسلامة الصحية وقاموا بأخذ عينات (prélèvement) للمنتوج، وتم حجز مجموعة من القارورات التي تم إرجاعها من طرف الزبائن، مشيرا أنه مازال ينتظر نتائج التحاليل المخبرية.

هذا، واتصلت جريدة “العمق المغربي” بمسؤولة التواصل بالشركة المعنية من أجل الحصول على توضيحات في الموضوع إلا أنها قالت إنها في عطلة وأن باقي المسؤلين الآخرين هم أيضا في عطلة.