سياسة

رئيس جماعة يغادر “البيجيدي” نحو “البام” بسبب عدم ترشيحه للانتخابات

حسناء العلمي – متدربة

على بعد أيام من استحقاقات السابع من أكتوبر المقبل، غادر رئيس جماعة قروية بإقليم صفرو سفينة حزب العدالة والتنمية، ليلتحق بحزب الأصالة والمعاصرة، والترشح باسمه في الانتخابات.

وأكد الكاتب الجهوي لحزب “المصباح” بجهة فاس مكناس، جمال المسعودي، في اتصال مع جريدة “العمق المغربي”، أن عبد العزيز الفاقودي، رئيس جماعة سيدي يوسف بن علي بصفرو، غادر صفوف “البيجيدي”، بعدما كان قد التحق بالحزب قبل انتخابات 2015، وترشح باسمه، ليفوز برئاسة الجماعة المذكورة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الفاقدوي غدار حزب ابن كيران بعدما لم تتحقق رغبته في الترشح باسم “المصباح” والحصول على التزكية ليكون وكيلا للائحة بدائرة صفرو، ليقرر الاستغناء عن رئاسة الجماعة والالتحاق بحزب “الجرار” رفقة أربعة مستشارين معه.

وبخصوص رئيس جماعة “العناصر” محمد أرمل، نفى الكاتب الجهوي للعدالة والتنمية بفاس مكناس، الأخبار التي تحدثت عن استقالته أيضا من الحزب والتحاقه بالأصالة والمعاصرة رفقة بعض مستشاريه.

إلى ذلك، علمت جريدة “العمق المغربي”، أن لجنة الترشيح المحلية، أجمعت على كل من إدريس المسكين ومحمد العباد، ليكونا على رأس لائحة “البيجيدي” بصفرو، في انتظار تزكية الأمانة العامة للحزب.