أخبار الساعة

تسليم سيارات إسعاف وسيارات للنقل المدرسي لجماعات محلية بفكيك

تم، أمس الاثنين ببوعرفة، تسليم سيارات إسعاف وسيارات للنقل المدرسي لجماعات ترابية تابعة لإقليم فكيك، وذلك في إطار اتفاقيات شراكة بين مجلس جهة الشرق والمجلس الإقليمي والجماعات الترابية المستفيدة.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة الشرق، اليوم الثلاثاء، أن مجموع هذه العربات بلغ 20 عربة، 9 منها عبارة عن سيارات إسعاف، و9 حافلات للنقل المدرسي، فضلا عن حافلتين كبيرتين لنقل الطلبة الذين يتابعون دراستهم بالكليات التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة.

وأضاف المصدر أنه تم، إثر ذلك، توقيع 10 اتفاقيات، 9 منها مع رؤساء الجماعات الترابية التي استفادت من دعم الجهة المتمثل في سيارة إسعاف وحافلة للنقل المدرسي لكل جماعة، والعاشرة كانت مع المجلس الإقليمي الذي تسلم الحافلتين الكبيرتين لنقل الطلبة إلى جامعة محمد الأول بوجدة.

واستفاد من هذه السيارات تسع جماعات ترابية هي تندرارة ومعتركة وبني كيل وعبو لكحل وعين الشعير وعين الشواطر وبوعنان وبني تجيت وبومريم.

ونقل البلاغ عن رئيس مجلس جهة الشرق السيد عبد النبي بعيوي قوله، بالمناسبة، إن هذه العملية تأتي في سياق اهتمام مجلس جهة الشرق بالعالم القروي بالجهة، مضيفا أن هذه العملية ستعقبها عمليات دعم أخرى لهذه المناطق وغيرها من مناطق جهة الشرق.