الأمن يعتقل 6 معطلين بالمضيق احتجوا ضد

الأمن يعتقل 6 معطلين بالمضيق احتجوا ضد "تراجع" تنفيذ محضر لصالحهم

16 أغسطس 2016 - 21:08

اعتقلت قوات الأمن بمدينة المضيق، 6 معطلين أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام العمالة، مساء اليوم الثلاثاء، احتجاجا ضد ما اعتبروه "تراجع" رئيس المجلس الجماعي عن تنفيذ محضر رسمي بمنحهم 9 أكشاك.

وأوضح رشيد الدردابي، عضو لجنة دعم الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمضيق، في تصريح لجريدة "العمق المغربي"، أن قوات الأمن تدخلت مباشرة بعد انطلاق وقفة صغيرة للمعطلين، شارك فيها 13 فردا فقط، احتجاجا على عدم تنفيذ محضر رسمي وقعه رئيس الجماعة الحضرية للمضيق وباشا المدينة في 2013.

وقال المتحدث، إن السلطات المحلية ممثلة في رئيس الجماعة والباشا التزما بمنح المعطلين 9 أكشاك في محضر رسمي ظل معلقا منذ 2013، غير أن احتجاجات المعطلين وتنظيمهم لوقفات واعتصامات خلال الأسبوع المنصرم، دفعت المسؤولين إلى التأكيد على تنفيذ المحضر خلال أسبوع، وهو ما جعل المحتجين يعلقون اعتصامهم.

غير أن رئيس الجماعة فاجأ المعطلين، اليوم الثلاثاء، بأنه لن يستطيع منحهم الأكشاك بسبب ضغوطات تمارس عليه من طرف السلطات وأعضاء المجلس الجماعي، يضيف المصدر ذاته، وهو ما دفع المحتجين إلى تنظيم وقفة أمام العمالة متهمين السلطات بالتراجع عن التزاماتها، حيث تم اعتقال 6 منهم دون أن تطلق سراحهم بعد.

وحاولت جريدة "العمق المغربي"، الاتصال برئيس المجلس الجماعي للمضيق، لمعرفة وجهة نظره في الموضوع، إلا أن هاتفه ظل يرن دون تجاوب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

احتجاج قلعة السراغنة

تجار قلعة السراغنة يحتجون على قرار إغلاق محلاتهم في وقت مبكر

ميناء الصويرة

الصويرة.. “كورونا” تغلق الميناء مؤقتا وأطر تعليمية تخضع لتحاليل مخبرية  

بينهم سيدة.. أمن العيون يوقف 3 مشتبه في اتجارهم بالبشر

تابعنا على