رياضات أخرى

الدار البيضاء تحتضن إقصائية البطولة العالمية لركوب الموج

أفادت الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج بأن مدينة الدار البيضاء ستحتضن النسخة الثانية من الدوري الاحترافي لركوب الموج، “كويك سيلفر برو كازا”، إحدى المحطات الإقصائية للبطولة العالمية لركوب الأمواج (وورلد سورف ليغ) وذلك في الفترة مابين 13 و18 شتنبر.

وذكر منظمو هذه التظاهرة أنه “بعد تعاون مثمر سنة 2015 بين (وورلد سورف ليغ) والجامعة الملكية المغربية لركوب الموج، يعود هذا الدوري الاحترافي في إطار النسخة الثانية ل(كويكسيلفر برو الدار البيضاء) حاملا في طياته جديدا يتمثل في إدماج المسابقات الخاصة بالإناث في هذه الدورة. وتشكل هذه التظاهرة الرياضية ملتقى لأفضل الممارسين الدوليين لهذا الصنف الرياضي الذين سيتبارون على مدى أسبوع.

وأبرزت الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج التي يترأسها محمد القدميري أن احتضان مرحلة اقصائية ل(وورلد سورف ليغ) للمرة الثانية على التوالي، “يعكس إرادة الجامعة في تسجيل اسم المغرب ضمن قائمة البلدان الرائدة في هذا الصنف الرياضي على المستوى الدولي”.

وأكدت الجامعة أن هذه المسابقة تشكل كذلك فرصة فريدة للممارسين المحليين من أجل التنافس على أعلى مستوى، وإبراز المواهب التي يتمتع بها الشبان المغاربة مشيرة إلى أن هذا الحدث الرياضي سيتم إدراجه هذه السنة أيضا ضمن جدول المسابقات الأوروبية والإفريقية “لتمكين الممارسين بالقارتين من احتساب نتائج السباقات التي يخوضونها على المستوى القاري”.

يذكر أن البرتغالي بيدرو أونريك، توج بطلا للدورة الأولى للدوري الاحترافي العالمي لركوب الموج محرزا بذلك اللقب الأوروبي (وورلد سورف ليغ).