نقابة "موخاريق" تستنكر أوضاع المركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط

16 أغسطس 2016 - 13:45

استنكر المكتب النقابي للجامعة الوطنية للصحة بالرباط، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، “أوضاع العاملين والمواطنين” بالمركز الاستشفائي ابن سيناء، مطالبا بإحداث لجنة وزارية وبرلمانية من أجل تقصي الحقائق، “ووضع حد للاختلالات ومحاسبة المتورطين”.

ونددت نقابة موخاريق في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، بما وصفته بـ”التعاطي السلبي وغير المسؤول لإدارة المركز الاستشفائي ابن سيناء”، داعية العاملين إلى “الاستعداد لخوض محطات نضالية، سيتم الإعلان عنها في حالة استمرار الاختلالات والخروقات”.

واتهم البلاغ إدارة المركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط، بـ”عدم احترام الحريات النقابية والتسلط والاحتكار المفضوح لبعض المسؤولين مما يأثر سلبا على المسار المهني لبعض العاملين بمختلف المستشفيات، والاكتظاظ المفرط بجل المصالح والمواعيد بعيدة المدى لأجل التطبيب والاستشفاء والجراحة”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن المركز الاستشفائي يعرف “ضعف برامج الصيانة مع ما يترتب عن ذلك من أعطاب متكررة لمجموعة من الأجهزة البيوطبية خاصة جهاز السكانير، والأعطاب المتكررة في المصاعد، والفوضى في المستعجلات خصوصا، وانعدام الأمن وكثرة الاعتداءات وتسخيرالحراس لمهام أخرى”، حسب وصف البلاغ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مقر جريدة "العمق المغربي"

جريدة العمق تنظم لقاءها السنوي مع الطاقم الصحفي والتقني

ظل خاليا من الفيروس لشهر ونصف .. “كورونا” يعود مجددا إلى تازة

إذاعي

أجيال إعلامية: عبد الرحمن ملين .. أحد رواد الإخراج التلفزيوني الوثائقي بالمغرب

“الظلام الدامس” يغضب مواطنين بأزيلال

هذه هي الأسباب الكاملة لتوقيف النقيب محمد زيان عن مزاولة مهنة المحاماة

تابعنا على