أخبار الساعة

الوافي ترد على السليمي: سنتصدى للتأويلات التراجعية

حسناء العلمي – متدربة

ردت القيادية بحزب العدالة والتنمية نزهة الوافي، على المحلل السياسي منار السليمي، مشددة على أن حزبها “عازم على التصدي لكل التأويلات التراجعية التي تسخر العلم للرجوع إلى منطق النكوص”.

وهاجمت البرلمانية عن حزب “المصباح”، أستاذ العلوم الساسية بعد أن وصف مضمون تدوينة سابقة لها بأنها “ذات حمولة عنصرية فيها احتقار لكل المغاربة الجامعيين والمحللين الذين ناقشوا قضية ترشح عبد الإله بن كيران، واعتبروه ترشيحا غير قانوني”، معلقة على السليمي بالقول: “لا يستقيم أن تصف من انتقد الأفكار التراجعية بالعنصرية”.

واعتبرت عضو أمانة الـ”بيجيدي” في تدوينة لها على موقع فيسبوك، أنها لا تقصد أحدا بعينه في تدوينتها، بل تقصد كل “المسخرين” الذين يوظفون عملهم من أجل “تأويلات نكوصية وتراجعية بعيدا عن المبادئ السامية التي عززت المسار التمثيلي الديمقراطي والذي بموجبه نؤسس أعرافا تنسجم والمنطق الديمقراطي للنظام البرلماني”.

وأضافت أن “رئيس الحكومة الذي سيترأس حزبه للانتخابات البرلمانية، من المفترض سياسيا أن يمر عبر صناديق الاقتراع ولو أنه متيقن من فوزه وشعبيته الكبيرة كما بينت ذلك نتائج 4 شتنبر 2015”.

وكانت الوافي، قد انتقدت تحليلات بعض المحللين السياسيين الذين وصفوا ترشح ابن كيران للانتخابات التشريعية المقبلة ب “اللاقانوني” و”اللاأخلاقي”، واصفة إياهم بـ”المسخرين”، في حين اعتبر منار السليمي، أن ما قالته الوافي يمثل حمولة عنصرية.