مجلس القيادات الشابة بتطوان يناقش تسيير الشباب للشأن المحلي

15 أغسطس 2016 - 18:12

أعلن مجلس القيادات الشابة بتطوان، عن تنظيم مائدة مستديرة تحت عنوان “تسيير الشباب للشأن المحلي بتطوان-المدينة العتيقة نموذجا”، وذلك ضمن مشروع “تشجيع المشاركة المواطنة للشباب في الحكامة المحلية بمدينتي طنجة وتطوان” المنجز من طرف منظمة البحث عن أرضية مشتركة بشراكة مع جمعية الأمل النسائية، يوم الجمعة المقبل بقاعة الجماعة الحضرية لتطوان ”محمد أزطوط”.

وأوضح المجلس في بيان له، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن هذه الندوة تأتي لمناقشة الأدوار المجتمعية المهمة التي يلعبها الشباب في تسيير الشأن المحلي، وتفعيلا للفصلين 33 و 170 من دستور 2011 الذين ينصان على توسيع وتعميم مشاركة الشباب في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للبلاد، عن طريق إحداث ” المجلس الاستشاري للشباب”.

وأضاف البيان، أن الندوة تسعى لمناقشة تطبيق المادة 119من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات على إحداث “هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع”، والتي تحتوي على نسبة 10 في المائة من الشباب والطلبة بالنسبة للجماعة الحضرية لتطوان.

وتسعى هذه المائدة المستديرة، حسب المصدر ذاته، إلى التأكيد على ضرورة تفعيل آليات مشاركة الشباب في تسيير الشأن المحلي والتعريف بأهم السياسات والبرامج الموجهة إليهم، وكذا خلق أرضية للنقاش البناء والفعال حول أهمية إشراك هذه الفئة من المدينة العتيقة في التسيير المحلي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

درك بودربالة يفكك عصابة خطيرة مختصة في النصب والإحتيال على شركات

أخنوش يوقع عقد نجاعة مع المنسقين الإقليميين والجهويين لجهتين

ابتدائية أكادير تقضي بالحبس والغرامة في حق “الطاوجني”

قرويون يخرجون في مسيرة احتجاجية على الدواب بتاونات طلبا للماء والكهرباء

3390 حالة مصابة بكورونا تتلقى العلاج بالمغرب (فيديو)

تابعنا على