آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

أخوماش يواجه “العنصرية” في إسبانيا بسبب تدخله “الخشن” على لامين يامال

يواجه الدولي المغربي إلياس أخوماش لاعب نادي فياريال الإسباني، موجة من” العنصرية” في إسبانيا بعد مواجهة فريقه أمام برشلونة، لحساب الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب تدخله “الخشن” على نجم “البلوغرانا”، لامين يامال.

وعرفت المواجهة مشاركة أخوماش رفقة الغواصات الصفراء في الدقائق الأخيرة من اللقاء، فيما شارك لامين يامال ذو الأصول المغربية ونجم منتخب إسبانيا برفقة ناديه برشلونة طيلة المباراة، التي انتهت لصالح كتيبة الألماني هانسي فليك بخمسة أهداف لهدف واحد.

وحسب تقارير إعلامية إسبانية فقد وجهت بعض جماهير نادي برشلونة، “إهانات عنصرية” إلى اللاعب إلياس أخوماش بسبب تدخله على لامين يامال في آخر دقائق المباراة، التي اعتبرت أنه تدخل “عنيف ومقصود” كون يامال اختار تمثيل إسبانيا على حساب المغرب.

وأشارت صحيفة “okdiaro” إلى غضب الجماهير المغربية بسبب الإهانات العنصرية التي طالت أخوماش، مبرزة أن “الجمهور المغربي عبر عن غضبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيال بعض مشجعي برشلونة، الذين هاجموا إلياس أخوماش بعبارات عنصرية عقب تدخله القوي، واصطدامه مع لامين يامال في آخر دقائق المباراة.

وذكرت الصحيفة أن بعض الجماهير المحسوبة على النادي الكتالوني، رددت عبارات عنصرية ضد إلياس أخوماش، ما أثار قلق اللاعب المغربي، مؤكدة أن “بعض جماهير برشلونة رددوا عبارات عنصرية في حق أخوماش، من قبيل “اذهب إلى المغرب ولا تعد أيها الجزار” أو “الحسد يقتل”، في هجومها على اللاعب المغربي.

وقام أخوماش بتدخل قوي على اللاعب الشاب، لامين يامال، علمًا أن اللاعبين لعبا معا في أكاديمية برشلونة قبل سنوات، حيث يعتبر اللاعبان خريجان لأكاديمية “لاماسيا”، قبل أن ينتقل أخوماش لفياريال الإسباني.

وكان أخوماش قد اختار المنتخب المغربي على حساب إسبانيا، بعد ما لعب لـ”لاروخا” في العديد من الفئات السنية، فيما كان لامين يامال حاسما في قراره باللعب لصالح المنتخب الإسباني، وتألق برفقته في نهائيات كأس أمم أوروبا الأخيرة، متوجا بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *