أخبار الساعة

انطلاق “قافلة روح المواطنة” في اتجاه مدينة العيون

تنطلق “قافلة روح المواطنة” من ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش يوم السبت المقبل، بحضور ممثلي القبائل الصحراوية في اتجاه مدينة العيون، مرورا بعدد من مدن المملكة للإسهام في دعم القضية الوطنية.

وتروم هذه التظاهرة، التي تنظمها منظمة كشاف روح المواطنة تحت شعار “السلام والتسامح لفك الحصار عن المغاربة المحتجزين بتندوف”، الدفاع عن الوحدة الترابية والمطالبة بفك الحصار عن المحتجزين المغاربة بتندوف والتشبث بمشروع الحكم الذاتي والجهوية الموسعة.

كما تهدف قافلة روح المواطنة، حسب الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة، إلى تعزيز روح المواطنة وحب الوطن والتآزر والتآخي والتعاون ونشر روح المساعدة وتبادل الثقافات، ودعم روح الصداقة بين مكونات المجتمع وبناء جسور التواصل بين المواطنين والتعريف بتراث المملكة ونبذ العنف بين الشباب وبث قيم الثقافة التشاركية بين مختلف شرائح المجتمع.

ومن المقرر أن تمر هذه القافلة، التي ستستضيف مشاركين من خارج المغرب، من ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش بتطوان، ومولاي ادريس زرهون (مكناس) وضريح محمد الخامس (الرباط)، وكذا من مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير وتزنيت وسيدي إفني وكلميم وطنطان وطرفاية قبل أن تصل إلى مدينة العيون.