رياضات أخرى

المغربي الصناغي يحرز البرونزية في البطولة الدولية لـ”الطاي شي شوان”

أحرز المغربي عبد الرحمان الصناغي الميدالية البرونزية في البطولة الدولية لرياضة الطاي شي شوان (فن حرب صيني)، التي نظمها، مؤخرا، الاتحاد الدولي للووشو بمدينة فوشان الصينية.

وذكرت اللجنة الوطنية المغربية للووشو، في بلاغ، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأحد، أن الصناغي، الحائز على الدرجة السادسة والحكم الدولي في (الطاو لو)، حقق إنجاز كبيرا للمغرب والعالم العربي والافريقي، حيث أصبح أول خبير عربي وافريقي يصعد منصة التتويج في هذه الرياضة.

كما شارك الصناغي في ندوات وورشات من أجل إغناء معارفه وتعميق مداركه، وكذا في مختلف الأنشطة المبرمجة خلال المسابقة، وخاصة أثناء أداء فنون الحرب.

وكانت الفرصة مواتية أيضا للصناغي، الذي رافقه العداء المغربي محمد ركراكي، للمشاركة في ندوات وورشات نشطها كبار أساتذة رياضة الطايجي بفوشان، التي تعتبر المدينة التي نشأت فيها رياضة الطايجي، والتي تتمتع بتاريخ طويل في مدارس وأساتذة الووشو.

وقال الصناغي، الذي يشغل حاليا منصب الأمين العام للجنة الوطنية المغربية للووشو، ويشرف على تسيير اللجنة التقنية للكونفدرالية الافريقية للووشو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “من شأن هذه المشاركة أن تساهم في الارتقاء أكثر بمستوى ممارسة الطاي شي بالمغرب”.