أخبار الساعة، اقتصاد

شركة سنطرال دانون تحصل على شهادة B Corp™ المرموقة

شركة سنطرال دانون تحصل على شهادة B Corp™ المرموقة

حصلت شركة سنطرال دانون، الرائدة في صناعة الأغذية ومنتجات الألبان بالمغرب، على شهادة B Corp™ المرموقة، التي تُمنح من قِبل منظمة B Lab® المستقلة، وهي شهادة تعكس التزام شركة سنطرال دانون بالمعايير الصارمة للأداء الاجتماعي والبيئي، بالإضافة إلى الشفافية والمسؤولية في جميع أنشطتها.

وتغطي شهادة B Corp™ خمسة محاور رئيسية، تشمل: الحوكمة، البيئة، الأجراء، المجتمع، والعملاء. وتهدف إلى تعزيز الشفافية، تبني ممارسات صديقة للبيئة، وتوفير بيئة عمل محفزة للعاملين، كما تركز على تعزيز المشاركة المجتمعية وبناء علاقات ثقة مستدامة مع العملاء.

وتأتي هذه الشهادة في إطار مشروع سنطرال دانون المزدوج، الذي يسعى لتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والإسهام الإيجابي في المجتمع والبيئة، بما يتماشى مع رسالتها المتمثلة في “توفير الصحة من خلال التغذية لأكبر عدد ممكن”.

وبهذه المناسبة، عبر هيرفي أوراما بارير، الرئيس التنفيذي لشركة سنطرال دانون عن فخره بهذا الإنجاز قائلاً: “إن حصولنا على شهادة B Corp™ هو اعتراف بالجهود التي بذلتها فرقنا لتحقيق تأثير إيجابي على بيئتنا ومجتمعنا المغربي. نحن فخورون بالمساهمة في مستقبل مستدام يتماشى مع قيمنا”.

وأضاف: “شهادة B Corp™ تتوافق تمامًا مع الهدف الاقتصادي والاجتماعي لدانون، الذي يسعى لإحداث تأثير إيجابي على جميع أطراف منظموته”. فيما أكدت الشركة عبر بلاغ لها أن “الشهادة تعترف بأن الشركة لا تكتفي بآدائها الإقتصادي فحسب، بل تتجاوزه لتضع المسؤولية الاجتماعية والبيئية في قلب استراتيجيتها”.

وأضافت: “تواصل سنطرال دانون العمل على تحقيق مهمتها المزدوجة؛ النمو الاقتصادي مع التأثير الإيجابي على المجتمع والبيئة. وتلتزم الشركة مع شركائها من التجار والفلاحين والمستهلكين وكذلك أطرها ومستخدميها بتعزيز الممارسات المستدامة وضمان الوصول إلى تغذية صحية ومغذية”.

وتعليقاً على هذا الانضمام، قالت لوسي موغاي، المديرة التنفيذية لمنظمة B Lab Africa: “نحن سعداء بانضمام سنطرال دانون إلى مجتمع B Corp™، وستكون إضافة رائعة لهذا المجتمع العالمي الذي يسعى لتغيير طريقة عمل الشركات نحو الأفضل”.

وتُعد شهادة B Corp™ علامة ثقة للمستهلكين، إذ تؤكد التزام سنطرال دانون بمعايير الاستدامة. كما تعكس رغبة الشركة في دمج التزاماتها في كامل سلسلة قيمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *