سياسة

الساسي: فيديرالية اليسار ستغطي المغرب بأكمله بلوائح موحدة في الانتخابات

كشف القيادي في فيدرالية اليسار الديمقراطي، محمد الساسي، أن تحالفه سيغطي المغرب كله في الانتخابات التشريعية المقبلة، مؤكدا أن الفيدرالية ستتقدم بلوائح موحدة في كل الدوائر الانتخابية.

وأوضح المتحدث في حوار مصور مع جريدة “العمق المغربي” يُنشر لاحقا، أن الأحزاب الثلاثة المكونة للتحالف، وهي الحزب الاشتراكي الموحد، حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، لن يكون بينها تنافس في الدوائر الانتخابية بسبب تقدمها بمرشحين متفق حولهم.

القيادي في الحزب الاشتراكي الموحد ، قال إنه لا يوجد أي حزب داخل التحالف يرى أنه هو البديل للوضع السياسي بالبلد، معتبرا أن البديل هو الفيدرالية كتيار سياسي يساري تقدمي ومعتدل يوازي التيار المحافظ.

وأضاف أن الفيدرالية هي لبنة تكمل لبنة حركة 20 فبراير ولبنة الشباب الفيسبوكي ولبنة جمعيات المجتمع المدني، في انتظار تجميع كل هاته اللبنات لبناء بديل حقيقي للمشهد السياسي بالبلد، مشددا على أنه مطمئن لمستقبل الوطن، حسب قوله.

واعتبر الساسي في حواره مع “العمق المغربي”، أن 20 فبراير هي روح تسري في عروق المجتمع لإعادة بناء المسار، مشيرا إلى أن “اليسار التقليدي ارتكب أخطاء وبالتالي نحتاج لبناء جديد في البنية والشكل وبالمناضلين الحقيقيين الموجودين”.