سياسة

الأحرار يتجه إلى ترشيح الوزير بوسعيد في أكادير

ذكرت تقارير إعلامية مختلفة أن حزب التجمع الوطني للأحرار يتجه نحو تزكية وزير المالية في حكومة عبد الإله بنكيران، محمد بوسعيد كوكيل للائحة الحزب على مستوى دائرة أكادير إدوتنان.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن بوسعيد، قرر الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة بدائرة أكادير إداوتنان، ومن المرتقب أن يلقى ترشيح التجمعي بوسعيد دعما كبيرا من طرف صقور الحزب بعاصمة سوس، خاصة أنها المرة الأولى التي يترشح فيها للبرلمان.

وقال بوسعيد في تصريح لموقع “مشاهد”، إن “إمكانية ترشحه واردة ومحتملة، ويجري حاليا نقاش معمق بخصوصها”، مضيفا أنه لحد الساعة لم يتخذ القرار النهائي بهذا الشأن، فيما حاولت جريدة “العمق المغربي” الاتصال به غير أن هاتف ظل يرن دون أن يجيب، كما حاولت الاتصال أيضا بالمنسق الجهوي للحزب بأكادير، إبراهيم حافيدي غير أن هاتفه أيضا ظل يرن دون أن يرد.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر متطابقة أن ترشيح بوسعيد في أكادير يهدف إلى منافسة مرشح حزب العدالة والتنمية صالح المالوكي، حيث من المرجح أن يفوز بوسعيد بمقعد برلماني إذا ما ترشح، وذلك بالنظر إلى العلاقات الواسعة التي ربطها مع مختلف الأطراف بالجهة حينما كان واليا على أكادير بين 2010 وأواخر 2012.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار، قد استقر رأيه محليا على ترشيح رئيس الجماعة القروية لإيموزار عبدالله المسعودي كوكيل للائحته بأكادير بعدما انسحب الأستاذ الجامعي رحيم الطور من دائرة المتنافسين على رئاسة اللائحة، غير أن ظهور هذه المعطيات الجديدة المتعلقة بترشح بوسعيد قد يدفع التنسيقية الجهوية للأحرار بأكادير إلى إعادة النظر في ترشح المسعودي لفائدة بوسعيد.