أخبار الساعة

اختتام الدورة الصيفية لحفظ وتجويد القرآن ببركان

نظم المجلس العلمي المحلي لبركان، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، أمس الخميس ببركان، حفل اختتام الدورة الصيفية الثالثة عشرة لحفظ وتجويد القرآن الكريم لتكريم المتفوقين بالإقليم.

وتم خلال هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص عامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي، تكريم 9 مشاركين في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم لفائدة أبناء الجالية المغربية.

وفازت بالمرتبة الأولى رابحي فردوس من بلجيكا وبالمرتبة الثانية رابحي نعمان من بلجيكا وبالمرتبة الثالثة الهاشم بلال من إسبانيا.

كما تم تكريم 6 من الفائزين بالمسابقتين في حفظ القرآن الكريم وتجويده الذي سبق للمجلس أن نظمهما بمناسبة شهر رمضان المبارك إحداهما للذكور والأخرى للإناث.

وقد فاز بالمرتبة الأولى في مسابقة الذكور محمد احسايني وبالمرتبة الثانية صلاح الدين طالب وبالمرتبة الثالثة عبد الواحد خروف.

أما بالنسبة للإناث، فقد فازت بالمرتبة الأولى زينب عبد الجليل وبالمرتبة الثانية خديجة تكوراشت وبالمرتبة الثالثة أسماء السغروشني.

وجرى كذلك تكريم 19 تلميذا وتلميذة من المتفوقين والمتفوقات في هذه الدورة الصيفية.

وتميز هذا الحفل بحضور رؤساء المجالس العلمية المحلية لبركان والناظور والدريوش وجرادة والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية ببركان ومنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية الإدارية والأمنية وأئمة وخطباء ووعاظ ومحفظون ورؤساء جمعيات ولجن المساجد وفعاليات من المجتمع المدني.

واستحضرت الكلمات التي ألقيت بالمناسبة المكتسبات والإنجازات التي تم تحقيقها من خلال هذه الدورة الصيفية لحفظ وتجويد القرآن الكريم لفائدة المستفيدات والمستفيدين، والتي انطلقت فعالياتها ابتداء من 11 يوليوز المنصرم.