الكرة المغربية

حسنية أكادير تتخلص من الصحافيين أثناء انعقاد جمعها العام

عممت لجنة التواصل بنادي حسنية أكادير بيانا تخبر فيه الصحافيين أنها ستعتمد على بطاقات الصحافة المهنية لحضور الجمع العام العادي لنادي الحسنية الاتحاد الرياضي لأكادير اليوم الجمعة 12 غشت 2016.

ويعد هذا الشرط، بحسب متتبعين للشأن الرياضي بالمدينة، محاولة لمنع أغلب المنابر الإعلامية النشيطة بالجهة من حضور الجمع العام العادي، بالنظر إلى أن أغلبهم لا يتوفر على البطاقة المهنية، فيما لا يتجاوز عدد الذين يتوفرون عليها أصابع اليد، وهم الصحافيين غير المهتمين بالشأن الرياضي.

وبحسب هؤلاء، فإن هذا الشرط إذا ما تم تطبيقه فإن الجمع العام سينعقد بوجود صحافيين يمثلون فقط بعض المنابر الإعلامية الإذاعية بالجهة، وبعض الصحافيين الذين يمثلون منابر وطنية، فيما ستغيب المنابر الإعلامية المحلية التي تتابع كل صغيرة وكبيرة بشأن الجمع العام وتعمل على تصوير جميع لحظاته.

وفي السياق ذاته، قالت لجنة التواصل بنادي حسنية أكادير إنه سيتم اعتماد صحفي ومصور من كل منبر إعلامي، وستتواجد لجنة التواصل بمدخل الملعب الكبير لأكادير ابتداء من الساعة الخامسة من عشية الجمعة لأجل ضبط عملية التسجيل.

وفي سياق متصل، أعلن المكتب المسير لنادي الحسنية الاتحاد الرياضي لأكادير فرع كرة القدم أنه قرر عقد جمعه العام العادي للنادي يوم الجمعة 12 غشت 2016 على الساعة السابعة مساء بقاعة الندوات لمركب أدرار.