مجتمع

رفاق مخارق يسجلون “اختلالات” بقطاع الصحة ببني ملال ويدعون إلى صون الحقوق

انتقدت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ببني ملال “تماطل” الإدارة في صرف تعويضات الحراسة بالمركز الاستشفائي الجهوي بصيغتها الجديدة، معلنة انخراطها في المعركة النضالية المتواصلة لصون صفة الموظف العمومي ومركزية الأجور ومكتسبات الوظيفة العمومية.

وفي سياق متصل، استنكرت النقابة “استهداف” عدد من الأطر الصحية ومناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل من طرف مديرة المستشفى الجهوي لبني ملال، مشيرة إلى أنها ستنظم اعتصاما غدا الخميس أمام مندوبية الصحة دعت أعضاء المكتب الإقليمي والمكاتب النقابية المحلية واللجان الفئوية UMT للمشاركة فيه.

وقالت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إن “احتجاجها يأتي للمطالبة بصرف التعويضات المتأخرة عن الحراسة بالمستشفى الجهوي لبني ملال والمستشفى المحلي لقصبة تادلة واحتسابها بالصيغة الجديدة لإنصاف نساء ورجال الصحة ببني ملال على غرار مناطق أخرى”.

وأكدت النقابة أن هدف خطوتها هو “التدبير الجيد لملف التعويضات عن البرامج الصحية لتفادي إقصاء أي من نساء ورجال الصحة العاملين في كل البرامج بالمراكز الصحية وشبكة المؤسسات الصحية والمندوبية والمستشفيات بالإقليم، ورفع المضايقات والتمييز عن عدد من الأطر الصحية والكشف عن نتائج تحقيقات المفتشية العامة لوزارة الصحة بخصوص تعسفات مديرة المستشفى الجهوي لبني ملال ضد مناضلات الإتحاد المغربي للشغل.

ودعا البيان مديرة المستشفى الجهوي إلى تنفيذ خلاصات الاجتماع الذي جرى تحت إشراف السيد المندوب الإقليمي، ومنها رد الاعتبار لطبيبات المركز الجهوي للأنكولوجيا من التعسفات المستمرة، وإنصاف الموظفة الإدارية بمركز التشخيص من حرمانها من تعويضاتها السنوية للمرة الثانية على التوالي، ووضع حد لما وصفه بـ”التسلط الإداري” ضد عدد من الممرضات والممرضين والأطباء والطبيات والأطر الإدارية والتقنية بالمستشفى الجهوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *