نانسي عجرم تفشل في استقطاب الجمهور لحفلها بأكادير

نانسي عجرم تفشل في استقطاب الجمهور لحفلها بأكادير

11 أغسطس 2016 - 01:11

وجدت اللجنة المنظمة لمهرجان أكادير للضحك نفسها في وضعية حرج كبير، بعدما فشلت السهرة التي أحيتها الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بمناسبة يوم المهاجر، في استقطاب عدد كبير من الجمهور لمسرح الهواء الطلق الذي احتضن فعاليات السهرة الغنائية.

ووفق مصادر متطابقة، حضرت حفل عجرم بأكادير، فإن عدد الحضور في بداية الحفل لم يتجاوز المئات، وهو ما جعل مدرجات الهواء الطلق تبدو فارغة، الشيء الذي دفع اللجنة المنظمة إلى فتح أبواب المسرح أمام العموم بشكل مجاني، ليتم إغلاقه بعدما امتلأ المسرح عن آخره.

ووفق المصادر ذاتها، فإن حفل عجرم لم يحقق النتائج المرجوة منه لفائدة المنظمين، حيث كلفهم حضورها خسارة مالية كبرى، مشيرة أن كلفة استقدامها للمغرب فاقت 80 مليون سنتيم، في حين أن المداخل هزيلة جدا بدليل أن عدد الأشخاص الذي حجزوا التذاكر لم يتعد مئات الأشخاص، وفق المصادر ذاتها.

وتفيد معطيات أخرى حصلت عليها جريدة "العمق المغربي" أن ثمن الدخول تراوح بين 280 درهم و700 درهم، وهي أثمنة يراها متتبعون للشأن الفني بأكادير تفوق القدرة الشرائية لمحبي هذه الفنانة اللبنانية، علاوة على أن ثقافة حضور السهرات المدفوعة غير متجذرة بأكادير، وأثبتت عدة تجارب أن السهرات الفنية التجارية في الأماكن العامة لا تحقق أهدافها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اللجنة التحضيري لمؤتمر اتحاد كتاب المغرب

اتحاد كتاب المغرب يكشف موعد عقد مؤتمره الوطني الاستثنائي التاسع عشر

الفنان الأمازيغي سعيد إيسوفا في ذمة الله

البنية الثقافية بأيت ملول تتعزز بمعهد للموسيقى والفن الكوريغرافي

تابعنا على