آخر أخبار الرياضة

حصيلة اليوم الرابع من أولمبياد “ريو”

 تواصلت لليوم الرابع منافسات الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، وعرف هذا اليوم إقصاء الملاكم المغربي الثاني العرجاوي بعد إقصاء حسن سعادة المعتقل لدى الشرطة البرازيلية بتهم محاولة اغتصاب عاملتين بالقرية الأولمبية.

وإليكم أهم نتائج اليوم الرابع من منافسات الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بريو دي جانيرو بالبرازيل.

روسيا تحصد فضية الجمباز للفرق 

حصدت روسيا الميدالية الفضية لمنافسات الجمباز للفرق.

واحتلت سيدات روسيا (عليا موستافينا، أنغيلينا ميلنيكوفا، ماريا باسيكا، داريا سبريدونوفا، سيدا توتخاليان)، المركز الثاني برصيد (176.688) نقطة.

بينما توجت سيدات الولايات المتحدة الأمريكية بالميدالية الذهبية، برصيد (184.897) نقطة، أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب سيدات الصين اللاتي احتللن المركز الثالث برصيد (176.003) نقطة.

الألماني يونغ يفوز بثاني ذهبية أولمبية في الفروسية

فاز الفارس الألماني مايكل يونغ بثاني ميدالية ذهبية أولمبية على التوالي للفردي في مسابقة الثلاثة أيام ضمن منافسات الفروسية على صهوة الحصان سام”.

وتألق مايكل يونغ في مرحلة قفز السدود الأخيرة يوم الثلاثاء، تاركا الميدالية الفضية للفارس الفرنسي نيكولا إستير الذي أسقط حاجزا واحدا، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الأمريكي فيليب دوتون.

يذكر أن مسابقة الثلاث أيام تتألف من ثلاث مراحل هي الترويض واختراق الضاحية وقفز السدود.

وقرر يونغ، الذي يعتبره كثيرون أفضل فارس في مسابقة الثلاث أيام على الإطلاق، الاعتماد على الحصان سام الذي امتطاه ليفوز بالذهب في دورة لندن قبل أسبوع واحد من سفر الجياد إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وفاز الفارس الألماني مايكل يونغ بثاني ميدالية ذهبية أولمبية على التوالي للفردي في مسابقة الثلاث أيام ضمن منافسات الفروسية على صهوة الحصان سام، في أولمبياد “ريو 2016”.اختار يونغ أولا الحصان تاكينو الأصغر سنا من سام لكن الحصان تاكينو مرض قبل السفر.

الفرنسي غارغو يتوج بذهبية الكانوي المتعرج

أحرز الفرنسي دينيس غارغو شانو الميدالية الذهبية لسباق الكانوي المتعرج للفردي.

وقطع دينيس غارغو شانو (Denis Gargaud Chanut) مسافة السباق في محاولته الأخيرة بزمن قدره (94.17 ث) متقدما بفارق ثانية على السلوفاكي ماتيه بينيوش الذي حل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية. بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الياباني تاكويا هانيدا.

يذكر أن رياضيين من 206 دول يتبارون في البرازيل في 28 نوعا من أنواع الرياضة في الفترة من (5 أغسطس/آب وحتى 21 منه.

الروسي خالمورزايف يفوز بذهبية الجودو لوزن ما دون 81 كلغ

أحرز الروسي حسن خالمورزايف الميدالية الذهبية للجودو، وفاز حسن خالمورزايف على منافسه الأمريكي تريفيز سنيفنس في وزن ما دون 81 كلغ في النزال النهائي الذي جمعهما يوم الثلاثاء.

ومنح حسن خالمورزايف بذلك الميدالية الذهبية الثالثة لروسيا حتى الآن في هذه الدورة، بعد ذهبية الجودو الأولى التي أحرزها الروسي بيسلان مودرانوف لفئة وزن ما دون 60 كيلوغراما، والذهبية الثانية مسابقة المبارزة “سيف الشيش” التي فازت بها الروسية الشابة يانا يغوريان (22 عاما) على حساب مواطنتها المخضرمة سوفيا فيليكايا (31 عاما).